السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إيران: ندين بشدة العدوان الإرهابي الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت

الرئيس نيوز

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، بشدة الهجوم الجوي الوحشي والإرهابي الذي شنه الكيان الصهيوني على عدد من المباني السكنية في منطقة الضاحية ببيروت بعد ظهر اليوم.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، بأن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أكد أن هذا الهجوم الهمجي الذي تم تنفيذه بالقنابل التي أهداها النظام الأمريكي للكيان الصهيوني المتمرد، إلى جانب كونه يعتبر انتهاكًا صارخًا لقواعد وأنظمة القانون الدولي وكذلك سيادة لبنان ووحدة أراضيه وأمنه الوطني، يعتبر جريمة حرب واضحة لا يمكن إخفاؤها، وبالتالي، ومن دون أدنى شك، فإن النظام الأميركي، إلى جانب الكيان الصهيوني، شريك في الجريمة ويجب محاسبته.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية: إن استمرار جرائم الكيان الصهيوني بحق شعبي فلسطين ولبنان يظهر بوضوح أن دعوة أمريكا وبعض الدول الغربية لوقف إطلاق النار هي خداع واضح بهدف شراء الوقت لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأضاف كنعاني أن تصعيد هجمات الصهاينة المسعورة ضد فلسطين ولبنان وقتل المواطنين والأبرياء بلا خوف هو نتيجة تقاعس المجتمع الدولي أمام كل هذه الجرائم والوحشية.

واعتبر كنعاني الاعتداءات الجنونية التي شنها الصهاينة قتلة الأطفال اليوم على بيروت مؤشرًا على عمق حقد العصابة الإجرامية الصهيونية على المقاومة اللبنانية ويأسها وعجزها عن مواجهة قوى المقاومة الإسلامية اللبنانية الباسلة في ساحة المعركة.

وأشار إلى التاريخ المشرق للصمود الشجاع والبطولي للمقاومة الإسلامية اللبنانية ضد الصهاينة وطرد المحتلين بشكل مذل من جنوب لبنان، فضلًا عن هزيمة الصهاينة في حرب تموز، وقال: إن المقاومة وشعب لبنان سيخرجان من مرحلة مقاومة العدو الصهيوني والدفاع المشرف عن الشعب الفلسطيني المظلوم مرفوعي الرأس، ولن يتمكن الصهاينة من تحقيق أهدافهم الشريرة وغير مشروعة من خلال لجوئهم إلى تصعيد جرائمهم.

وفي الختام، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، تضامن إيران مع لبنان، وأكد دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية الراسخ للشعب اللبناني وحكومته ومقاومته.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن التقديرات لدى القيادة الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لم يعد على قيد الحياة، دون تأكيد من الحزب أو أي مصدر لبناني حتى الآن.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية بمقتل شخصين وجرح 76 في حصيلة أولية إثر ما سمته العدوان الإسرائيلي على حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكدت أن رفع الأنقاض مستمر بمكان الغارات بالضاحية، مما يرجح ارتفاع عدد الإصابات