السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتشر كالنار في الهشيم.. "الأطباء" تتحرى صحة فيديو تحرش أعضاءً بالمرضى

الرئيس نيوز

علق الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، على تداول مقطع صوتي وفيديو يقر فيه مجموعة من الأشخاص يزعمون أنهم أطباء تحرشوا بالمرضى أثناء الكشف عليهم.

جار التحقيق

وأوضح، في تصريحات صحفية، أنه جارٍ التحقيق في صحة الفيديوهات والواقعة، والاستعلام عن هؤلاء الأشخاص، والتأكد إذا كانوا أطباء أم لا؟.

وأكد أمين، أنه في حال التأكد من أنهم أطباء سيتم إحالتهم للتحقيق ومنعهم من مزاولة مهنة الطب، مشيرًا إلى أنه في حال التوصل إلى أنهم ليسوا أطباء سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي هذه الفيديوهات وإبلاغ الجهات المعنية بذلك.

بداية الواقعة

نشرت صفحة تهتم بحقوق السيدات اللاتي تعرضن للتحرش ودعمهن نفسيًا وقانونيًا، فيديو لطبيب بعد تحرشه بعدد من الفتيات بصحبة زملائه.

هذه الفيديوهات انتشرت وأثارت الجدل عبر المنصة وانهالت التعليقات التي تدين هذا الأمر، بالإضافة إلى مطالبتهم بتحويل الأمر للنيابة العامة وليس فقط نقابة الأطباء.

الفيديوهات أصبحت عديدة عبر المنصة، والكثير ينهالون بشكل أكبر بالتعليقات ونشر فيديوهات أخرى توثق تحرشه بالألفاظ، ووصل الأمر لانتشار تسجيلات صوتيه تدينه وتؤكد تحرشه بالمرضى.

بلاغ إلى نقابة الأطباء

فيما قدمت صفحة "اتكلمي - SPEAK UP" بلاغًا لنقابة الأطباء.

استدعاء!

وعلق الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، بأنه سيتم استدعاء كافة الأطباء المتواجدين بالفيديو اللى تداوله رواد السيوشيال ميديا أمس.

وتابع: “سيتم التحقيق معاهم وفي حالة ثبوت إدانـتهم سيتم اتخاذ الإجـراءات القانـونية ضدهم”.

واختتم الزيات: “مستنيين نتيجة التحقيقـات والإجراءات اللي هتتاخد مع الدكـاترة دي، وشكرًا للي نشروا الفيديو والتسجيلات وساعدوا في حماية آلاف المرضى”.