الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

هيثم شاكر: أنهيت 90% من أغاني ألبومي الجديد.. وهناك "دويتو" مفاجأة مع نجمة كبيرة (حوار)

الرئيس نيوز
  • أطرح أغاني "سينجل" خلال فترة تجهيز ألبوماتي حتى لا أغيب عن الجمهور 
  • الأولوية دائمًا لتقديم أغاني تترك بصمة.. وأغنية "أحلف بالله" عايشة منذ عام 2001
  • أميل للتعاون مع ملحنين وشعراء شباب لإعطائهم الفرصة
  • نجاح مسلسل "حب عمري" فاق توقعاتي وحمسني لتقديم المزيد 
  • لا أنافس نجوم الدراما ولا أضع نفسي في مقارنة معهم
  • هناك أغاني "شتوية" وأخرى "صيفية" وأمتلك ذكاء في اختيار توقيت طرح أعمالي
  • الجمهور السعودي فاجأني بحفاوة الاستقبال في حفلتي هناك

إلى نص الحوار..

مطرب موهوب صاحب صوت مميز ومختلف عن أبناء جيله، له نجاحات كبيرة في الموسيقى، كما أنه نجح في تجاربه التمثيلية التي قدمها، مما دفع الجمهور للمطالبة بتقديمه أعمال أخرى، النجم هيثم شاكر، الذي التقاه "الرئيس نيوز" وأجرى معه حوارا حول مسيرته الفنية.

كما تطرق الحوار للحديث عن أحدث أعماله، وخططه المستقبلية في عالم الموسيقى والتمثيل أيضا.

بداية.. ما تقييمك لألبومك الأخير "معرفة قديمة"؟

كانت لدي ثقة فى تقديم شيء مختلف، ولكن لم أتخيل النجاح بهذا الشكل، وأن يتصدر المركز الأول على جميع منصات مواقع التواصل الاجتماعى وتطبيقات الأغانى لفترة طويلة، وأشكر الله على كرمه أولا، ثم الجمهور العظيم على هذه الثقة الكبيرة وتقديره لتعبى ومجهودي.

ولماذا تغيب كل فترة ولا تقدم ألبوم كل عام؟

فكرة تقديم ألبوم كل عام صعبة لأنني أختار أعمالي جيدا، ولا أحب التسرع ولا التواجد بدون بصمة، لذلك أعمل على ألبوماتي ببطء حتى تخرج مكتملة الاركان، ولذلك أحصل على وقت أطول من غيري، فأنا أميل لتقديم أغاني مميزة للجمهور، ولا أهتم بالتواجد فقط، فالأولوية لدي منذ بدايتي أن أقدم أعمال مميزة، حتى لو طالت فترة التجهيزات، كما أنني لا أغيب فترات طويلة، وأطرح أغاني سينجل كل فترة وبين الألبوم والأخر يكون لدي أغنية أو أغنيتين على الأقلـ ومنذ بداية مشواري في عالم الموسيقى بأغنية "أخلف بالله" التي يحفظها الجمهور ويسمعها حتى اليوم منذ عام 2001، وأنا أرغب في ترك بسمة بكل أغنية أو ألبوم أطرحه، ولذلك اعتدت على التأني في اختيار الأغاني والعمل بخطوات محسوبة وليست بطيئة.

ماذا عن تفاصيل ألبومك الجديد؟

الحمدلله، انتهيت من حوالي 90% من أغاني الألبوم ويتم طرحه قريبا إن شاء الله، والألبوم يضم 12 أغنية، وسيتم طرحهم تباعا في خطة طرح محكمة، وسأصور منهم 3 أغاني، وحاليا في مرحلة المكساج، وأتمنى أن يلقى الألبوم إعجاب الجمهور، لأنني اجتهدت في تجهيزه وفي اختيار أغنياته.

هل هناك مفاجأت في الألبوم الجديد؟

لا يمكنني الحديث عن أي تفاصيل، ولكن سأقول لك مفاجأة، الألبوم يضم دويتو مع مطربة مصرية مهمة جدا، وسيكون هذا الدويتو مفاجأة الألبوم، وسنصوره فيديو كليب.

ما السر في إصرارك على التعاون مع ملحنين وشعراء وموزعين شباب؟

لأنني عندما بدأت تحمس لي فنان كبير مثل حميد الشاعري، ودعمني وقدمني للجمهور، والحمدلله كنت عند حسن ظنه بي، وحققت نجاح كبير، ولذلك أعرف جيدا مدى معاناة الموهوبين من الشباب في مجال الموسيقى، وأهتم دائما بالتعاون مع الجيل الجديد من الشباب، لأتيح لهم الفرصة، كما أتاح لي من سبقوني الفرصة، كما أنني أجد لديهم ما يتناسب مع الشباب سواء على مستوى الفكرة والكلمات والألحان.

وما معايير اختيارك للأغاني التي تقدمها؟

أحرص على أن تلمس قلبي وعقلي وتكون شبهي، حتى أنقل إلى المستمع إحساسي بها، وليس بالضرورة أن أكون عشت حدوتة الأغنية، كما أننى أبحث دائما عن أشكال موسيقية متطورة، وأجتهد فى البحث عن الجديد الذى يتوافق مع ذوق الجمهور وهويتنا، وأعتبر هذا من أهم مقومات النجاح، كما أننى حريص على تقديم أغان تترك بصمة وعلامة عند الناس، وأتمنى أن أكمل بهذا الشكل، ولا بد أن تكون هناك عناصر متكاملة من كلمات ولحن وتوزيع وهندسة صوت وميكساج.

بعد نجاحك في تجارب تمثيلية أحدهما مشاركة في البطولة والثاني بطولة مطلقة.. أيهما تفضل؟

لا أهتم بفكرة البطولة المطلقة، والأهم أن يكون الدور الذي أقدمه مناسب وجيد، والحمدلله راض جدا عن التجربتين، ولا أعترف بفكرة البطولة المطلقة، لأن لا أحد ينجح بمفرده، فالعمل الفني يضم مجموعة عناصر كلها لها أهمية واحدة.

هل ستكرر التجربة مجددا؟

أتمنى تكرار تجربة التمثيل وهى إضافة لى كمطرب، وهناك أغان كثيرة للعندليب عبد الحليم حافظ لم نعرفها سوى بمشاهدة أفلامه، والتمثيل بالنسبة لى خطوة مهمة اتخذتها بعد دراسة واجتهاد وتدريب، وأعتقد القادم سوف يكون أفضل من الماضى، سواء فى الدراما التليفزيونية أو السينما، وهذا ما أسعى إليه، والحمد لله راضِ بالأعمال التى شاركت بها سواء كانت مسلسل "أرض جو" ومسلسلى الأخير "حب عمرى" الذى تصدر التريند أثناء طرحه على شاشة التليفزيون، وترك بصمة مع الجمهور وكان تجربة مميزة وناجحة.

هل نجاح مسلسل "حب عمري" يرجع لما تناولته قصته من حكاية حب وافتقاد الجمهور لهذا النوع من الدراما؟

حقيقة نجاح العمل فاق توقعاتي وتوقعات فريق العمل بالكامل، ولا يمكن أن نقول أن سبب هذا النجاح هو موضوع المسلسل فقط، فالنجاح يرجع لوجود قصة جيدة وسيناريو وحوار مميز، وأماكن تصوير بها روح وتتناسب مع الموضوع، بالإضافة للمخرج الجيد الذي اجتهد وطور من أدائنا جميعا، وأسباب نجاح المسلسل أن كافة عناصره كانت مميزة وتسكين الشخصيات كان به ذكاء كبير جدا.

هل ترى نفسك منافس لنجوم الدراما بموسم رمضان؟

بالطبع لا، فموسم دراما رمضان له نجومه الذين ينتظرهم الجمهور دائما، ولكني قدمت عمل حقق نجاح بعيدا عن المنافسة، ولا يمكن أن أضع نفسي في مقارنة أو منافسة مع نجوم الدراما.

هل هناك عمل درامي أو سينمائي جديد؟

بالفعل كان هناك عرض لعمل سينمائي ولكن لم يعجبني النص، ولكن هناك مشروع دراميس مع المؤلف محمد عبدالمعطي، وأتمنى خروجه للنور قريبا، لأنه عمل درامي من طراز خاص وفكرة جديدة تماما.

تحدثت بأن الجمهور يحب الأغاني وفق الأجواء المحيطة وفصول السنة.. ما تفسيرك؟

أعني أن هناك أغاني تناسب موسم الشتاء وأغاني أخرى تناسب موسم الصيف، ومن الذكاء عند طرح ألبوم أو أغنية سينجل، أن تختار الوقت المناسب لها، فمثلا في الصيف الجمهور يحب أغاني المقسوم والرقص والفرفشة، وفي الشتاء يميل أكثر للأغاني الكلاسيكية الهادئة ذات الطابع الدرامي، ولذلك يجب مراعاة توقيت طرح الأغاني بما يتناسب مع الجو العام.

بعد نجاح حفلتك في السعودية طالب الجمهور بتقديمك لأغنية خليجية.. هل تفعل ذلك؟

أتمنى ذلك وليا الشرف إذا غنيت باللهجة الخليجية وأنا من محبي كل اللهجات العربية، سواء خليجية أو مغربية أو لبنانية، وهذا ما أسعى إليه خلال الفترة المقبلة في أكثر من مشروع، والحمد لله الحفل حقق نجاحا كبيرا وكنت مبسوط وفخور للغاية أنى أغنى في البلد التي ولدت بها وكان بداية الحلم فما لا يعرفه البعض أنني مولود في السعودية وتحديدا جدة، والجمهور استقبلني استقبال مبهج، والحمد لله الحفل رفع شعار كامل العدد، وتحول اسمي لتريند رقم ١ بالسعودية في أول مرة أقابل الجمهور السعودي الكريم وتحديدًا أهل جدة الغاليين.