السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

قرار من وزير الصحة بإسناد إدارة مستشفى "هرمل" لمركز فرنسي

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان قرارًا رقم (362) لسنة 2024، بتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة مها محمد حسنين، وذلك في إطار جهود الحكومة لحماية الحقوق المالية والوظيفية للعاملين بمستشفى دار السلام (هرمل).

ويأتي هذا القرار بعد الاطلاع على مجموعة من القوانين ذات الصلة، منها قانون إنشاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وقانون الخدمة المدنية، بالإضافة إلى قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة المنشآت الصحية.

وتتكون اللجنة من ممثلين عن وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ورئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية بوزارة الصحة، والمستشار القانوني لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والمسؤول الأول للموارد البشرية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومدير مستشفى دار السلام.

وستتولى اللجنة بحث واقتراح التدابير اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين بعد منح الالتزام بإدارة وتشغيل المستشفى لشركة إليفات برايفت، التي ستصبح فرعًا للمركز القومي الفرنسي للأورام جوستاف روسي الدولي (GRI). كما يُطلب من اللجنة رفع تقرير بنتائج أعمالها إلى وزير الصحة لاتخاذ القرارات اللازمة.