السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تصل لـ40 جنيها.. تحرك برلماني بشأن ارتفاع أسعار الطماطم

الرئيس نيوز

وصف النائب محمد قاسم عضو مجلس النواب، تصريحات مسؤولي وزارة الزراعة، والتي أكدوا فيها أن أسعار الطماطم ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا الفترة المقبلة بأنها للشو الإعلامي، مؤكدًا أن أسعار الطماطم تواصل جنونها لدرجة أن كيلو الطماطم ارتفع سعره ووصل إلى 40 جنيهًا.

ارتفاع أسعار الطماطم 

وتساءل النائب، في سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قائلًا: «إن مسؤولي وزارة الزراعة يتعللون بأن السبب وراء الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة في أسعار عدد من المنتجات الزراعية وفي مقدمتها الطماطم يرجع إلى قلة المعروض بالأسواق مع العلم أن الطماطم متواجدة لدى جميع بائعي الفواكة والخضروات على مستوى الجمهورية؟ ولماذا لا تضع الحكومة سعر استرشادي لأي سلعة ترتفع أسعارها بصورة غير مبررة؟»

وطالب النائب محمود قاسم، وضع سياسات وخطط جديدة تكفل عدم تكرار مسلسل الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من السلع والمنتجات خاصة السلع الأساسية التي لا غنى عنها لدى المواطنين مثل الخضروات والفواكه.

وأشار إلى ضرورة أن يتابع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التصريحات غير الحقيقية التي تصدر من عدد من مسؤولي وزارته