الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| اختناق وهبوط اضطراري.. ملابسات رحلة "مصر للطيران" إلى نيوجيرسي

الرئيس نيوز

كشفت شركة مصر للطيران، ملابسات ما حدث على رحلتها المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكي، بعد انتشار فيديو عن تعرض بعض ركاب الرحلة للاختناق بعد الإقلاع من مطار القاهرة.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن وجود حالات اختناق بين الركاب على رحلة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي.

وأكدت الشركة، في بيان، اليوم الجمعة، حرصها الدائم على سلامة الركاب وراحتهم، والتي تأتي في المقام الأول لديها، موضحة: أننا نقوم حاليًا بالتواصل مع ركاب الرحلة لتقديم الاعتذار المناسب لهم.

وأوضحت، أنه أثناء إقلاع رحلة مصر للطيران رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 5:25 صباح يوم 18 سبتمبر الجاري، شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديدين أثناء تحرك الطائرة على الأرض في طريقها للإقلاع نظرًا لارتفاع درجة الحرارة داخل الكابينة نتيجة خلل مفاجئ لعمل نظام تكييف الطائرة على الأرض، وقام طاقم الضيافة الجوية بالاستعانة بأحد الأطباء من الركاب المسافرين على متن الطائرة، الذي أكد أن حالته الصحية تستدعي طلب الإسعاف.

وعلى الفور، قام أفراد طاقم الطائرة بإبلاغ قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظًا على سلامته؛ قرر قائد الرحلة العودة - مرة أخرى - إلى موقع التحرك، وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحًا.

وأشارت مصر للطيران، إلى أنه جرى استدعاء سيارة الإسعاف للكشف على الراكب؛ لتقديم الإسعافات الطبية له وتحديد إمكانية سفره من عدمه، وبعد تقديم الإسعافات الأولية للراكب وسؤاله عن رغبته في استكمال الرحلة من عدمه، أصر الراكب على استكمال الرحلة بعد موافقة المسعفين وبعد محاولات عديدة تم تهدئة الركاب، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، والتأكد من الحالة الصحية للراكب وقدرته على استكمال الرحلة وأقلعت الرحلة - مرة أخرى متجهة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 7:10 صباح اليوم نفسه.

من جانبها، أعلنت شركة مصر للطيران، عن فتح تحقيق شامل حول رحلة الشركة المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي، مقدمة خالص اعتذارها عما حدث أثناء الرحلة.