الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو الأعلى للشؤون الإسلامية يرد على اجتزاء كلمة شيخ الأزهر بشأن الرسالات

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر

أكد الدكتور عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن كلمة شيخ الأزهر بشأن تفضيل الرسالات السماوية على بعضها تم اجتزاؤها.

وقال هندي في مداخلة مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أحد المواقع المصرية المعروفة كان يتابع كلمة فضيلة الأمام الأكبر خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتم اجتزاء كلمته".

وأضاف: "الكلام الذي اجتزئ أنه لا يوجد تفضيل لرسالة على الرسالات أو نبي على نبي وهذا التصريح في الحقيقة لم يحدث ولكنه كان جزء من كلمة فضيلة الإمام الأكبر والذي تناول الآية التي تدل على أن الله تعالي فضل بعض الرسل وبعض الرسالات على بعض".

وتابع: "فكرة أن يتم استخدام التفضيل كنوع من الصراعات هذا ما حذر منه فضيلة الإمام الأكبر خلال كلمته، حين نقول تصريح في وسائل الإعلام أحيانا يتم الاجتزاء ولكن الموقع الذي اجتزئ هو موقع مصري ونعرفه جيدا ولكن اصطياد مثل هذه الأخطاء لفضيلة الإمام الأكبر هو أمر لا ينتهي أبد".

وأكمل: "طوال الوقت هناك اصطياد لفضيلة الإمام الأكبر هو أمر لا ينتهي أبدا وطوال الوقت هناك اصطياد لفضيلة الامام الأكبر وعدد من علماء الأزهر على وجه الخصوص والهدف منه معروف".

وأوضح: "الثقة التي بنيت بين الناس وفضيلة الإمام الأكبر أصبحت كبيرة جدا فيما يقوله وهو ما يمثل خطرا كبيرا على التنظيمات والجماعات التي لا تريد أن يظهر صوت فضيلة الإمام الأكبر الذي يعبر عن الوسطية والاعتدال وبالتالي تسعى بين الحين للأخر لكي تأخذ بعض التصريحات المجتذبة البشر يخطئون ولكن كلمة شيخ الأزهر لم تتناول الأمر بهذه الكيفية على الإطلاق".

واختتم: "الفكرة في استغلال هذا بأن يكون هناك نزاع أو شقاق أو تعالي أو حداث فتنة أن هذا الأمر لا يمكن أن يتسبب في ذلك ولكن هذا تفضيل أقره القرآن والكتب السماوية".