الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

شاهد.. حسن نصر الله: سنصبح أقوى وأمتن وأشد صلابة رغم تفجيرات البيجر

حسن نصر الله - الأمين
حسن نصر الله - الأمين العام لحزب الله اللبناني

أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن هناك تحقيقات تجري حاليا بشأن تفجير أجهزة البيجر واللاسلكي التي يمتلكها عدد من المنتسبين للحزب.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها اليوم: "شكلنا لجان تحقيق داخلية متعددة فنية وتقنية وأمنية وندرس كل السيناريوهات والاحتمالات والفرضيات في موضوع التفجيرات وصلنا إلى نتيجة شبه قطعية ولكن نحتاج إلى بعض الوقت للتأكد من هذه النتيجة".

وأضاف: "مجمل الملف هو قيد التحقيق والمتابعة الدقيقة سواء من الشركة التي باعت إلى التصنيع والنقل والوصول إلى لبنان إلى الإجراءات إلى التوزيع إلى لحظة التفجير، وهذا كله سنصل فيه خلال وقت قصير إلى نتائج واضحة ويقينية".

وتابع: "لن أعجل وأدخل في هذا الجانب الفني والتقني لأن هناك تحليلات ونظريات، نحن واقعيون ولا نكابر ولا شك أننا تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة في تاريخ المقاومة في لبنان وغير مسبوقة في تاريخ لبنان، وقد يكون غير مسبوق في تاريخ الصراع مع العدو الإسرائيلي وقد يكون غير مسبوق في العالم هذا النوع من القتل والاستهداف والجريمة".

وواصل: "نحن تلقينا ضربة كبيرة وقاسية ولكن هذه حالة حرب وحالة صراع، ونحن نعرف أن عدونا لديه تفوق ولم نقل غير ذلك في يوم من الأيام، تفوق على المستوى التكنولوجي لأنه ليس فقط الإسرائيلي ولكن الأمريكي والغرب والناتو معه".

وأكمل: "عندما ندخل في هذا الصراع نحن نراهن على الجهد والجهاد والتضحيات والوقت وتراكم النقاط لننتصر وقد انتصرنا وانتصرنا حتى الآن، طبيعة الحرب عبر التاريخ أيا يكن الأطراف في الحرب فهي سجال يوما لنا من عدونا ويوما لعدونا منا".

وذكر: "يوم الثلاثاء ويوم الأربعاء كانت بالنسبة إلينا أياما ثقيلة ودامية وكانت امتحانا كبيرا واستطعنا بعون الله تعالي وسنتمكن من تجاوز هذا الامتحان بشموخ ورؤوس مرفوعة والمهم ألا تسقطك الضربة مهما كانت كبيرة وقوية".

واختتم: "أقول لكم بكل اطمئنان وثقة وتوكل على الله هذه الضربة الكبيرة والقوية وغير المسبوقة لم تسقطنا ولن تسقطنا إن شاء الله من خلال هذه التجربة سنصبح أقوى وأمتن وأشد صلابة وقدرة على مواجهة كل الاحتمالات والمخاطر".