الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تحرك برلماني لحل مشكلات صيادلة الامتياز وتوفير مكافأة مالية لهم

الصيادلة - أرشيفية
الصيادلة - أرشيفية

أعلنت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنها ستتقدم بطلب إحاطة لعقد جلسة استماع مع وزارتي التعليم العالي والصحة، لحل مشاكل دفعة الامتياز وتوفير مكافأة مالية لهم دون دفع مصروفات.

مشاكل دفعة صيادلة الامتياز

وقالت "سعيد" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" إن لجنة الصحة بمجلس النواب سيكون من ضمن أولوياتها خلال دور الانعقاد الخامس والأخير حل المشكلات التي تواجه العاملين في المجال الصحي بشكل عام، بالإضافة إلى قانون المسؤولية الطبية والذي يُعتبر من أهم أولويات اللجنة.

وأكدت أن الغرض من هذا القانون وضع حدود واضحة بين الأطباء والمرضى، حيث كانت الأخطاء الطبية، سواء كانت غير مقصودة أو ناتجة عن إهمال، تُعالج دون وجود إطار قانوني منظم، موضحًا أن القانون سيفصل بين الأخطاء الطبية الناتجة عن إهمال، والمضاعفات التي قد تحدث نتيجة ردود فعل طبيعية لبعض العمليات أو العلاجات، حتى وإن كان الطبيب قد قام بعمله بشكل كامل.

كما أكدت أنه لا يمكن معاملة الأطباء الذين يعملون بمهنية بنفس الطريقة التي يُعامل بها المجرمون الذين يتعمدون الإضرار بالآخرين، مشيرة إلى أن وجود قانون خاص بهذا المجال ضروري لحماية حقوق المرضى والأطباء على حد سواء، وتوفير آلية قانونية للمرضى للحصول على حقوقهم عند حدوث أخطاء.