الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

من هو الداعية الصوفي صلاح التيجاني المتهم بالتحرش الجنسي الإلكتروني بفتاة؟

صلاح التيجاني
صلاح التيجاني

أشعل الشيخ صلاح التيجاني مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، بعدما قامت فتاة تدعى خديجة بالادعاء عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك بأنه تحرش بها وأرسل لها صورا إباحية.

صلاح التيجاني
صلاح التيجاني

معلومات عن صلاح الدين التيجاني

الاسم صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني.

أحد مشايخ الطريقة التجانية الصوفية المتواجدة في مصر والعالم.

فقيه ومحدث ومقرئ.

لديه الكثير من الكتب المتخصصة في مجال العلوم الدينية والصوفية.

ولد يوم 12 يونيو سنة 1958.

من مواليد حي السيدة زينب.

في عام 2000 تم فصل «التيجاني» من الطريقة التيجانية الصوفية بقرار من الشيخ محمد الحافظ التيجاني وذلك بسبب محاولاته المستمرة للانقلاب عليه والسيطرة على الطريقة الصوفية منه وذلك من خلال تدشينه لطريقة تحمل مسمى «الطريقة الصلاحية التجانية الجديدة»، إلا أنها قوبلت بالرفض من المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

صلاح التيجاني
صلاح التيجاني

فتاة تتهم صلاح التيجاني بالتحرش

زعمت إحدى الفتيات وتدعى خديجة خالد، تعمل مهندسة معمارية، وتقيم في روسيا حاليا،وقالت إنها تعرضت لصدمات من الشيخ صلاح الدين التيجاني واتهمته بالتحرش بها وإرسال صور إباحية لها عن طريق الدردشة الخاصة بموقع فيس بوك، وأوضحت أنها ما زالت تتعالج من هذه الصدمة منذ سبع سنوات بسبب عدم معقولية الواقعة كون الشيخ الرجل المقرب من العائلة، وله شعبية كبيرة وجارفة من محبين ومريدين بسبب طريقته الصوفية المشهورة، داعية الله تعالى أن يغفر لها ما بدر منها بسبب صغر سنها، موجهة رسالة باللغتين الإنجليزية والعربية إلى محبيه ومتابعيه حول العالم.

وقالت الفتاة:” إلى جميع أولئك الذين يتابعون صلاح التيجاني من الأصدقاء إلى العائلة المقربة والعائلة الممتدة، كل ما يمكنني قوله هو: حسبي الله ونعم الوكيل وربنا يغفر لي على العمين الذي كنت فيه وأنا صغيره لحد ما كبرت، من فضلك! كن على دراية به، لقد دمر حياتي، ما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي بشكل مباشر وغير مباشر، وأدعو الله أن تصدقني عائلتي المقربة على الأقل بعد إخبارهم عدة مرات عن شدة الوضع مع هذا الرجل المسمى ولكنهم ما زالوا يستمرون في متابعته بشكل أعمى، لسوء الحظ اختاره أقرب الناس إلي على تجربتي الحياتية المؤسفة للغاية معه”.