الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| "سلامات".. اكتشاف حقل كبير للغاز في مصر (تفاصيل)

الرئيس نيوز

حققت شركة "بي بي مصر" اكتشافًا كبيرًا للغاز على بعد حوالي 75 كيلومترًا شمال مدينة دمياط وعلى بعد 35 كيلومترًا فقط إلى الشمال الغربي من منشآت الشركة البحرية في حقل التمساح، وهو بئر الاستكشاف العميق، المسمى سلامات، هو أعمق بئر تم حفره على الإطلاق في دلتا النيل، ويعد أول بئر في امتياز شمال دمياط البحري الممنوح في فبراير 2010 والذي تديره شركة "بي بي".

وفقًا لمجلة "دريلنج كونتراكتور"، تم حفر البئر باستخدام منصة الحفر شبه الغاطسة من الجيل السادس Maersk Discoverer على عمق 649 مترًا وبلغ إجمالي العمق حوالي 7000 متر وأكدت سجلات التنقيب وعينات السوائل وبيانات الضغط وجود الغاز والمكثفات في 38 مترًا صافيًا من رمال الأوليجوسين في سلامات.

ويتوقع أن تكون هناك حاجة إلى مزيد من التقييم لتحديد موارد الحقل بشكل أفضل وتقييم الخيارات لتطوير الاكتشاف. وتمتلك شركة "بي بي" 100% من حقوق الملكية في الاكتشاف.

وقال مايك دالي، نائب الرئيس التنفيذي للاستكشاف في شركة بي بي: "مع وجود عمود هيدروكربوني يزيد طوله عن 180 مترًا، فإن الاكتشاف يزيد من ثقتنا في أهمية منطقة الأوليجوسين العميقة في شرق دلتا النيل".

وقال هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي مصر: "يتم حاليًا تقييم خيارات تطوير البنية التحتية المستقلة والربط مع حقل التمساح القريب".