الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محامي أحمد فتوح يوضح حقيقة رفض أهل ضحية حادث الساحل التصالح والدية

اللاعب أحمد فتوح
اللاعب أحمد فتوح

كشف أشرف عبد العزيز محامي اللاعب أحمد فتوح تفاصيل اخلاء سبيله بكفالة مالية في قضية حادث الساحل الشمالي.

وقال عبد العزيز خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "طلبنا اليوم استدعاء شاهد الاثبات الخامس الطبيب هاني محمد إسماعيل مدير عام بالمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي والذي قام بالتحليل واستدعاء شاهد الاثبات الرابع الطبيب جمال عبد الرازق رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية والرائد محمد حنفي مجري التحريات واستدعاء النقيب الذي رصد جميع ملاحظات البلاغ فيما يتعلق بمكان واطراف الوفيات وطلبنا التصريح باستخراج بيان رسمي معتمد من مرفق اسعاف مطروح عند عدد حوادث السيارات على الطريق من تاريخ 1 يوليو وحتى 16 سبتمبر".

وأضاف: "طلبنا اخلاء السبيل لانتفاء مجاراة الحبس الاحتياطي وطلبنا أيضا التصريح بتقدير مقدار الدية الشرعية من فضيلة المفتي وهي محددة بقيمة 35 كجم من الفضة و700 جرام وتقريبا المبلغ سيكون مليون و750 ألف جنيه وهي دية شرعية من أجل الابراء".

وتابع: "لابد من موافقة أهل المتوفي على الحصول على الدية والامر ليس اجبار عليهم على الاطلاق ومحامي أهل المتوفي رفض الدية".

وواصل: "إجراءات الدية والتصالح سوف يديرها اللاعب حين يخرج بنفسه ولهذا طلبنا من المحكمة اخلاء السبيل حتى يتمكن فتوح من تعزية أهل المتوفي أولا وفرض واجب أن يقول اللاعب بتقديم العزاء".

وأكمل: "المحكمة اتخذت قرار باستدعاء شاهد الاثبات الخامس الطبيب هاني محمد إسماعيل مدير عام بالمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي والذي قام بالتحليل واستدعاء شاهد الاثبات الرابع الطبيب جمال عبد الرازق رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية".

وأوضح: "الامر سيكون مرافعة أمام المحكمة لم يكن هناك أي مخدرات في سيارة اللاعب والمحضر لم يثبت وجود أي مخدرات مع اللاعب خلال الحادثة".