الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يعلق على اعتذار جريدة يهودية عن أخبار مفبركة نشرتها عن السنوار

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب على إعلان أقدم جريدة يهودية في بريطانيا اعتذارها عن أخبار مفبركة نشرتها عن يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال “أديب” خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "في بريطانيا لغاية دلوقت تأخد التايمز حاجة عظيمة مقالات وأخبار والنهاردة لقيت مقال والموضوع ده موجود في كل الأخبار الصبح، وهو أن في جريدة يهودية عاملة اعتذار للقراء بتوعها أنها كانت بتفبرك موضوعات".

وأضاف: "دي أقدم جريدة يهودية موجودة في بريطانيا والنهاردة كمان عدد من الكتاب اللي في هذه الجريدة، قرروا الانسحاب منها ومش هيستغلوا فيها تاني، لأنها بتفكرك أخبار".

وتابع: "أهم خبر فبركوه واعتذروا عنه أنه السنوار هيهرب من الحدود المصرية ويأخد معاه الرهائن الإسرائيليين وحضراتكم فاكرين، طبعًا لما نتنياهو طلع قلب الدنيا".

وأوضح: "الفبركة دي معملوهاش بمزاجهم أو غلطة دا عدد من الأخبار والخبر ده مشي أوي أن السنوار هيعدي من الإنفاق إلى مصر ويأخد معاه كل الرهائن والنهاردة قالوا إن هذا الخبر على رأس الأخبار المفبركة".

وأكمل: "الجرنال عمره 118 سنة ووراد جدًا يقفل والصفحة الأولى بتاعته اعتذار للقارئ إحنا فبركنا أخبار".

وكانت إسرائيل قد روجت لأخبار مفبركة تشير إلى أن حركة حماس تخطط إلى نقل الرهائن الإسرائيليين عبر الأنفاق إلى سيناء ثم إلى إيران.

وأشارت إسرائيل في أكثر من مناسبة إلى وجود أنفاق بين مصر وقطاع غزة تستخدم في عمليات التهريب، وهو ما نفته مصر بشكل قاطع.