الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وكيل إسكان النواب يوضح حقيقة طرح "رأس بناس" للاستثمار

النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

أكد النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب، أن الحكومة تعمل من أجل تحسين مناخ الاستثمار وتصدير العقار.

وقال شكري في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك ضغط شديد من الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار والتسويق الدولي وتصدير العقار من خلال الصفقات الدولية الكبرى".

وأضاف: "صفقة رأس الحكمة هي إحدى أكبر الصفقات الدولية في تصدير العقار ونتحدث عن 35 مليار دولار دفعة مقدمة و200 مليار جنيه استثمارات وتحاول الحكومة إقامة مشروعات مشابهة هناك منطقة في شرم الشيخ ورأس بناس في مرسي علم".

وتابع: "منطقة رأس بناس منطقة شديدة التميز والمياه فيها صفاء كبير وتعد أفضل مناطق الغوص ومن أفضل المناطق التي تحتوي على الشعاب المرجانية والمنطقة تضم محمية طبيعية وسوف تكون وجهة سياحية مهمة".

وأوضح: "تفاصيل إتمام هذه الصفقة ليست موجودة لدي بشكل مؤكد ولكن هناك جدية شديدة من الجانب السعودي في التعامل صفقة رأس الحكمة احتاجت لفترة طويلة من أجل إبرامها وتقديرنا إننا في الطريق السليم، ولكن الموضوع يحتاج إلى بعض الوقت".

وتابع: قانون التصالح بذل فيه مجهود كبير وتم استدعاء كل المسؤولين والوزراء ومناقشة مجتمعية حتى نفهم المشاكل والحقيقة أننا قمنا بحل المشاكل بشكل كلي وأهمها المعاينة ولم نجعل المعاينة إلزامية ويمكن للاستشاري إصدار استمارة 8 ويترك له مدة 5 سنوات للمعاينة".

واختتم: "طلبنا عملية قياس أثر طلبنا من المحافظين والأجهزة تحليل عدد الطلبات التي قدمت والتصالحات، التي أغلقت لعمل جدول مقارنة وقياس أثر للقانون".