الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد الإفراج عن أحمد فتوح..ما موقفه من المشاركة في السوبر الأفريقي؟

أحمد فتوح
أحمد فتوح

قررت محكمة جنايات مطروح الإفراج عن أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك في مفاجأة جعلت القضية تأخذ منحنى جديدًا، وذلك بكفالة قدرها 50 ألف جنيه مصري، وهنا يأتي سؤال محبي الفارس الأبيض حول مصير مشاركته مع نادي الزمالك في المباريات المقبلة.

موقف أحمد فتوح من المشاركة مع نادي الزمالك

بعد إخلاء سبيله، يحق للاعب أحمد فتوح المشاركة مع فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك، داخل مصر حتى موعد الجلسة المقبلة، إلا إنه لن يستطيع المشاركة في السوبر الأفريقي في ثاني لقاء مقبل لنادي الزمالك ضد الأهلي بسبب موعد المحاكمة يوم 22 سبتمبر.

تفاصيل محاكمة لاعب الزمالك أحمد فتوح

قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل أحمد فتوح بضمان مالي 50 ألف جنيه، وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر، في تهمة القتل الخطأ لأمين شرطة بسبب تعاطيه وإحراز جوهر الحشيش المخدر ما تسبب في دهس المجني عليه السيد أحمد السيد، أثناء قيادة اللاعب سيارته بسرعة عالية، وهو تحت تأثير المخدر، متجاوزًا السرعة القصوى المحددة، بأحد الطرق الرئيسية فى مدينة العلمين بالساحل الشمالي.

طلبات دفاع أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك

طالب دفاع أحمد فتوح في ثاني جلسات المحاكمة باستدعاء مدير مصلحة الطب الشرعي لسؤاله في الواقعة بالإضافة إلى حضور رئيس مباحث العلمين الذي قام بالتحقيق في الواقعة للاستماع إلى أقواله.

كما طالب بانتقال هيئة المحكمة إلى موقع الحادث من أجل التعرف على حقيقة وجود مطبات على الطريق الجديد من عدمه، وأن تشاهد هيئة المحكمة بنفسها تواجد كباري  منشأة حديثًا أو لا، ولكي تطلع المحكمة على كافة تفاصيل الواقعة كاملة بنفسها وتشاهد مكان الواقعة على الطبيعة

وطلب الدفاع إخلاء سبيله، حيث لا يُخشى هروبه، مطالبًا هيئة المحكمة باستشارة دار الإفتاء المصرية لإصدار فتوى بتحديد قيمة الفدية الخاصة بمثل هذه الحالة حتى يتسنى لأهل اللاعب تجهيزها وإعدادها.

جدير بالذكر أن لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح قد وصل لمجمع محاكم مطروح، صباح الاثنين، وسط حراسة أمنية مشددة لبدء محاكمته في جلسته الثانية أمام محكمة جنايات مطروح.

أحمد فتوح

أقوال أسرة ضحية احمد فتوح

استمعت المحكمة إلى محامي أسرة المجني عليه، الذي أكد رفض أسرة الضحية التصالح بالدية الشرعية، مضيفا أن ابنة الضحية قالت: "لو أبي جاء سليمًا كنا قبلنا الدية، لكن أبي أتى إلينا 4 أجزاء".

وأوضح روان ابنة المجني عليه أنه لو مات أبوها ودفن في كفن عادي لقبلوا الدية ولكنه جاء إليهم مقطع في أكياس.

وحضرت أسرة المجني عليه مقر محكمة جنايات مطروح، كما حضر إلى المحكمة محمد الشحات، شقيق لاعب النادى الأهلي، حسين الشحات، لمؤازرة لاعب الزمالك أثناء المحاكمة.

وكانت هيئة المحكمة، قد عقدت أولى جلسات نظر القضية، يوم 19 أغسطس الماضي، حيث أنكر المتهم تعاطيه المخدرات، وأقر بأنه كان يقود السيارة على سرعة 100 أو 110 كيلومتر وأنه لم يقصد الاصطدام بالمجني عليه.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

تقرر إذاعة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي يوم 27 القادم، ويلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر غريمه التقليدي نادي الزمالك يوم 27 سبتمبر الحالي في السعودية.