الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خرج منها آمنا.. تفاصيل محاولة اغتيال جديدة للمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس نيوز

بعد تعرض المرشح الرئاسي دونالد ترامب لمحاولة اغتيال جديدة، وإطلاق النار عليه أمس الأحد،  بملعب الجولف الخاص به في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، وصف مكتب التحقيقات الفيدرالي الواقعة بأنها “محاولة اغتيال ثانية” واضحة للمرشح الرئاسي الحالي، والرئيس السابق دونالد ترامب.

وصرح مسؤولون بوكالات إنفاذ القانون شبكة "إن بي سي نيوز"، أنه تم العثور على بندقية من طراز AR في مكان الحادث، وذكر المتحدث باسم حملة ترامب "ستيفن تشيونج" أن المرشح الرئاسي الجمهوري "آمن" ولم يصب بأذى بسبب حادث إطلاق النار عليه.

وفي مؤتمر صحفي بويست بالم بيتش، تحدث الشريف "ريك برادشو" للصحفيين، موضحًا أن عملاء الخدمة السرية رصدوا المشتبه به، وقالوا إنه كان يحمل بندقية بمنظار، بينما كان يختبئ بين الشجيرات خارج ملعب الجولف. 

وأكد برادشو أنه تم العثور على حقيبتي ظهر وكاميرا GoPro على السياج بجوار بندقية AK-47.

كما قال مسؤول بالخدمة السرية خلال المؤتمر الصحفي، إنه لم يكن من الواضح ما إذا كان المشتبه به تمكن من إطلاق النار على عملائنا، قبل أن يطلق العملاء النار على المشتبه به، وقد تم التعرف على الشخص المحتجز الذي كان يحمل بندقية نصف آلية، وأطلق عليه جهاز الخدمة السرية النار، ويدعى هذا الشخص "رايان ويسلي روث"، ويبلغ من العمر 58 عامًا، وفقًا لثلاثة مسؤولين كبار بوكالات إنفاذ القانون.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية وبرادشو، إن المشتبه به كان على بعد 400 إلى 500 ياردة من ترامب، فيما غادر ترامب ملعب الجولف في موكبه بعد ساعتين من الحادث، الذي وقع قبل الساعة 2 مساءً بقليل بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وعاد إلى منتجعه مار إيه لاجو، وفقًا لمصدر مطلع، وقال مصدر آخر إن ترامب وصل إلى مار إيه لاجو منذ ذلك الحين.

وأبلغ مسؤول كبير في إنفاذ القانون مطلع على الحادث شبكة "إن بي سي نيوز"، أن ترامب كان في ملعب الجولف عندما سمع ما بدا وكأنه إطلاق نار على مسافة قريبة، وقال المصدر المطلع، إنه كان بين الحفرة الخامسة والسادسة في ملعب الجولف عندما وقع الحادث.

كما قال مسؤولان في الخدمة السرية، إن القائم بأعمال مدير الخدمة السرية رونالد رو، سيسافر إلى فلوريدا في أعقاب الحادث.

وكانت مديرة الخدمة السرية السابقة، كيمبرلي شيتل، قد استقالت من منصبها، بعد محاولة الاغتيال السابقة للرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال زميل ترامب في الترشح على منصب نائب رئيس الولايات المتحدة، السيناتور جيه دي فانس، في منشور عبر منصة X، إن الرئيس السابق كان في حالة معنوية جيدة بعد الحادث، وقال فانس في المنشور: "مازلنا لا نعرف الكثير، لكنني سأعانق أطفالي بقوة الليلة وأصلي صلاة امتنان".

فيما قال مصدر مطلع، إن حادثة الأحد لن تؤثر على جدول أعمال حملة ترامب هذا الأسبوع، إذ مر حوالي شهرين منذ أن مرت الرصاصات بجوار رأس ترامب، وأصابته واحدة في أذنه أثناء تجمع انتخابي في بتلر، بنسلفانيا، في 13 يوليو عندما قُتل أحد المؤيدين وأصيب اثنان بجروح خطيرة.

وقُتل المسلح برصاص الخدمة السرية وخلال الفوضى، حاصر عملاء الخدمة السرية ترامب، الذين رافقوه إلى خارج المسرح بينما كان يلوح بقبضته وينطق "قتال".

وتأتي الحادثة في فلوريدا قبل 51 يومًا من يوم الانتخابات، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى سباق متقارب بين ترامب وهاريس، وفي الأثناء فتح مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق على الفور في محاولة اغتيال ثانية للرئيس السابق دونالد ترامب.


وكان مشتبه به مختبئًا في الشجيرات وجه بندقية من طراز AR بمنظار إلى ملعب ترامب للجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا من خارج خط السياج، وقال المسؤولون إن ترامب كان على بعد حوالي 400 ياردة.

كما رصدت الخدمة السرية الشخص وفتحت النار، وبدوره فر في سيارة نيسان سوداء وتم القبض عليه لاحقًا وكان المشتبه به، ريان ويسلي روث عمره 58 عامًا، يحمل أيضًا كاميرا GoPro، وحقيبة ظهر بها بلاط سيراميك عندما كان بالقرب من الملعب.