الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لماذا تخصم الأموال من كارت الكهرباء؟.. برلمانية تطالب الشركة بالرد

أرشيفية
أرشيفية

طالبت النائبة إيفيلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب شركات الكهرباء بالكشف عن أسباب الخصومات الأخيرة، التي تم تحصيلها على الكروت مسبقة الدفع.

وقالت متى في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كنا نقوم بشحن العدادات مسبوقة الدفع ونعرف قيمة الشحن حسب مقدرة كل شخص هناك من يشحن الكارت بـ50 جنيها أو 100 جنيه وحين قام أحد الأشخاص بشحن 100 جنيه وجد خصم 40 جنيها وحين سأل عن أسباب الخصم قيل له أن السبب هو رسوم النظافة".

وأضافت: "المواطن أكد أنه قام بسداد رسوم النظافة في السابق حتى شهر يوليو ويتم سدادها لمجلس المدينة بشكل شهري الناس بدأت تشعر بالضيق لان هناك من يشحن الكارت بقيمة 50 جنيها وحين يخصم منه 40 جنيها لها لن يكفيه المتبقي أسبوع والمواطن لا يمتلك تكييف ولا يمتلك سوى لمبة واحدة".

وتابعت: "لماذا تحمل الناس هذه القيمة المواطن البسيط سدد قيمة العداد بالكامل ثم تسأله في 40 جنيها متأخرات وماذا عمن يخصم منه 120 جنيها؟ لابد أن تكون هناك شفافية كاملة من شركة الكهرباء".

وأوضحت: "كيف يخصم كل ذلك من المواطنين البسطاء ورغم ذلك تقطع عنهم الكهرباء نحن في مأساة ولابد أن يخرج مسؤول من شركة الكهرباء ليوضح ما حدث أم هم يقومون بإجبارنا على دفع فارق العملة بعد استيراد الغاز الطبيعي؟ لا أفهم ما يحدث لابد أن يعرض الأمر على البرلمان ويخبرونا سبب الزيادة ولو قلنا المرتبات سوف تزيد كل شيء آخر سوف يزيد وبمجرد ما ارتفعت أسعار الكهرباء كل شيء ارتفعت أسعاره".