الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" توضح تفاصيل حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تفاصيل حالة المصابين في حادث قطاري الزقازيق الذي وقع يوم أمس.

وقال جميعة في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الإصابات كانت معظمها كسور وكدمات وسحجات وكان هناك حالة استدعت الدخول للعمليات بشكل طارئ وكان هناك حالة بتر قدم ودخلت اليوم أربع حالات أخرى إلى العمليات في مستشفى الزقازيق الجامعي".

وأضاف: "كل الحالات غادرت المستشفيات ولم يعد سوى 8 حالات، 5 حالات في مستشفى الزقازيق الجامعي وحالتين في مستشفى الأحرار، وحالة واحدة في أحد المستشفيات الخاصة".

وتابع: "الإسعاف وصلت بعد 3 دقائق من الحادث وشاركت 40 سيارة اسعاف وتم رفع درجة الاستعداد في كل مستشفيات المحافظة وخاصة المستشفيات في نطاق المحافظة سواء الزقازيق الجامعي أو الأحرار أو مستشفى الزقازيق العام أو حتى المستشفيات الخاصة لاستقبال أي عدد من المصابين".

وأوضح: "الحمد لله كان هناك تنسيق كامل وكان هناك بيانات مدققة ومحدثة وتعاون من الجميع وأشكر كافة الفرق الطبية على الأداء الأكثر من رائع أمس".

واصطدم قاري بمدينة الزقازيق يوم أمس مما أدى إلى وفاة 3 أشخاص واصابة 49 آخرين معظمها إصابات طفيفة.

وكشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تفاصيل الحادث وقالت إن قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية اصطدم بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.