الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حققت نجاحا ملحوظا بعد إطلاقها

النائبة حنان عبده
النائبة حنان عبده عمار

قالت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حققت نجاحًا ملحوظًا بعد ثلاث سنوات من إطلاقها، حيث ساهمت في تعزيز حقوق الإنسان في مصر.

 

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 

 
وتابعت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن هذا النجاح يعود إلى طريق تعزيز احترام وحماية جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، التي يكفلها الدستور والتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية والإقليمية التي انضمت إليها مصر.


وأوضحت، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أصبحت بمثابة خارطة طريق طموحة في مجال حقوق الإنسان، وأداة أساسية للتطوير الذاتي في هذا المجال، حيث تهدف إلى تحقيق العدالة الناجزة وضمان المحاكمات العادلة، حيث تبذل الدولة جهودًا مستمرة ومكثفة لتطوير منظومة العدالة، بالإضافة إلى أنها تركز على تعزيز قيم المواطنة والتسامح والحوار، ومكافحة التحريض على العنف والتمييز.

وأشارت إلى أنه منذ إطلاق الاستراتيجية، شهدت مصر تقدمًا ملموسًا في مجال تعزيز الحقوق الفردية والاجتماعية، فقد قامت الدولة بتحديث عدد من القوانين والتشريعات المتعلقة بحقوق الإنسان لضمان الحريات الأساسية، مثل حرية الرأي والتعبير وحقوق المرأة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما كثفت الدولة جهودها لدعم الخدمات الصحية والتعليمية وتوفيرالحياة الكريمة لجميع المواطنين مما يسهم في ترسيخ دعائم الديمقراطية.

وأكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، أن القيادة السياسية تمكنت من ترسيخ مفهوم شامل لحقوق الإنسان، لا يقتصر على الحقوق السياسية والمدنية فحسب، بل يمتد ليشمل جميع جوانب الحياة، لافته إلى أن عصر الرئيس السيسي مليء بالإنجازات التي لم نشهدها من قبل، حيث أولى الرئيس اهتمامًا خاصًا بملف حقوق الإنسان.