الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

زعيم الحوثيين يعلق على استهداف الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ من اليمن

عبد الملك الحوثي
عبد الملك الحوثي

أكد عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، أن استهداف إسرائيلي بصاروخ أمس يأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحوثي في كلمة وجهها اليوم: "العملية في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي ونصرة للشعب الفلسطيني، وعملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان على غزة، وموقفنا ثابت حتى تطهير فلسطين المحتلة من براثن الاحتلال الصهيوني".

وأضاف: "نصعد في كل مرحلة تصعيد، وننسق مع أخوتنا المقاومين في فلسطين وفي محور القدس والجهاد والمقاومة والقادم أعظم بإذن الله تعالي".

وتابع: "كما تواصل قواتنا المسلحة عملياتنا في البحار لاستهداف الحركة البحرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وشريكه الأمريكي والبريطاني وهي عمليات ناجحة، وفي غاية التأثير، أما فيما يتعلق بالوقع الداخلي فبدأ مسار التغيير في الجانب الحكومي والقضائي والمسار متواصل حتى الاستكمال".

وواصل: "نتوجه إلى أمنتنا الإسلامية جمعاء للتذكير بالمسؤولية الدينية والواجب المقدس لنصرة الشعب الفلسطيني".

وتمكن صاروخ باليستي قادم من اليمن من الإفلات من أنظمة الدفاع الإسرائيلية المتقدمة، ومن ورائها الرادارات الأميركية، صباح الأحد، بتأكيد حوثي وإقرار إسرائيلي.

ولم يتم إسقاط الصاروخ إلا بعد أن مر فوق الأجواء الإسرائيلية، مما أثار تساؤلات حول احتمال وجود أعطال في أنظمة الأمن المعمول بها.

وقال نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي نصر الدين عامر على منصة "إكس"، إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه.

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش يحقق في سبب الفشل باكتشاف الصاروخ قبل وصوله إلى وسط إسرائيل، رغم المسافة الطويلة التي قطعها من اليمن.