الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يطمئن المواطنين على حركة القطارات بعد حادث الزقازيق

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير - وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة أن الانتظام عاد بشكل شبه كامل إلى موقع حادث قطاري الزقازيق والذي وقع مساء اليوم.

وقال الوزير في مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز": "نحن مهتمين بتدريب وتأهيل العنصر البشري ولو قمنا بتحويل كل شيء للعمل بالكمبيوتر سوف يستمر العنصر البشري قائد القطار سوف يستمر وصراف التذاكر والمتواجد في البرج سوف يستمر ولكن مهمته ستكون قليلة".

وتابع: "بمجرد وصولي إلى موقع الحادث قمنا بتشغيل سكة بنها – بورسعيد – الإسماعيلية ولا يوجد فيها مشكلة، داخل المحطة هناك سكتين من الزقازيق إلى الإسماعيلية وبورسعيد ومن وإلى الزقازيق وهي تعمل دون مشاكل وخلال تواجدي هناك 10 قطارات مرت ولكن السكة المتوقفة حاليا هي سكة الزقازيق – المنصورة والسيد النائب العام امر برفع القطاع الموجود على السكة والمهم الا نؤثر على حركة المواطنين".

وواصل: "القطار المتوجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية والعكس ممتلئ بالأهالي والركاب وحتى لا نؤثر على الحركة جئنا بأنفسنا لتحريك القطارات".

وكشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تفاصيل الحادث وقالت إن قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية اصطدم بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

وتابع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي حادث القطار منذ اللحظة الأولى، حيث ووجه بسرعة توفير الدعم اللازم للمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة في حصيلة شبه نهائية وفاة 3 وإصابة 47 بالحادث.