الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل غدا الأحد إجازة رسمية للموظفين والبنوك بمناسبة المولد النبوي

هل غدا الأحد إجازة
هل غدا الأحد إجازة رسمية للموظفين والبنوك

ننشر لكم هل غدا الأحد إجازة رسمية للموظفين والبنوك بمناسبة المولد النبوي، حيث يتساءل العديد من الموظفين هل غدًا إجازة رسمية في المصالح الحكومية الأحد 15 سبتمبر 2024، لمعرفة ميعاد العطلة المقبلة التي يترقبها الكثير للتخطيط لها.

هل غدا الأحد إجازة رسمية للموظفين بمناسبة المولد النبوي

يحاول المواطنون التوصل إلى الإجابة عن سؤال هل بكرة إجازة رسمية في مصر أم هو يوم عمل طبيعي سواء في المصالح الحكومية أو غيرها من الشركات الخاصة.

يصادف غدًا الأحد 15 سبتمبر 2024 يوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وفقًا لما أعلنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

ويعتبر الأحد إجازة في جميع المصالح الحكومية والخاصة على السواء بمناسبة مولد النبي، بدلًا من يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

ويطبق ذلك القرار على العاملين في كل من الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية،وقطاع الأعمال العام وشركات القطاع العام، وكذلك القطاع الخاص.

كما أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم في حال اقتضت ظروف العمل ذلك، وبذلك يكون من حق العامل مِثّلي أجره اليومي بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم.

هل غدا الأحد إجازة رسمية للبنوك بمناسبة المولد النبوي

يهتم العديد من العملاء بمعرفة مدى إمكانية التوجه إلى البنوك المختلفة المتواجدة على مستوى الجمهورية يوم الأحد الموافق 15 من سبتمبر 2024.

يعتبر يوم الأحد إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك بعد تقديمها يوم بدلًا من ترحيلها لنهاية الأسبوع وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وهو الأمر الذي من شأنه تعطيل العمل في البنوك المختلفة.

وبدوره أعلن البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، بمناسبة المولد النبوى الشريف، حيث جاء القرار متماشيًا مع قرار رئيس الوزراء.

وأوضح البنك المركزي في بيانه الرسمي، أنه من المقرر أن يتم استئناف العمل في البنوك المختلفة يوم الاثنين الموافق 16 من سبتمبر 2024.

اقرأ أيضًا 

وزير العمل يعلن موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص