الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بعد اعتماد الضوابط الجديدة.. شروط العمرة وأسعار تذاكرها 2024

الرئيس نيوز

اعتمد وزير السياحة والآثار شريف فتحي ضوابط العمرة الجديدة، ليكون الخبر السار بين جموع شركات السياحة للبدء في تنظيم وإطلاق رحلاتهم وتحديد أسعار العمرة 2024 بالإضافة إلى إعلان موعد بداية موسم العمرة الجديدة والتي تنطلق فعليا أولى رحلاتها من الأسبوع الجاري.

ضوابط العمرة شملت كافة التفاصيل في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وحددت المسافة القصوى المُصرح بها للسكن بألا تزيد عن (3000 متر) من الحرم المكي، وأنه في حالة زيادة المسافة عن الحرم عن (1250 متر) يشترط توفير حافلة سياحية أو عربات كهربائية (جولف كار) لنقل المعتمرين من وإلى الحرم. كما اشترطت الضوابط أن تقوم شركات السياحة بالتسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا يزيد بعدها عن ساحة الحرم النبوي عن 800 متر.

والجديد في ضوابط العمرة 2024 هذا الموسم، إضافة مشرف أساسي لكل 50 معتمر بدلًا من 135 معتمر بهدف تحسين الخدمة المقدمة من المشرف للمعتمرين، مما يتيح أقصى قدرة على تنظيم وتفويح رحلات العمرة التي تنظمها شركات السياحة.

شروط الذهاب إلى العمرة

لكى تستطيع وتفوز برحلة العمرة هناك شروط العمرة عليك أن تعلمها جديا وبتفاصيلها، والتي لخصت في أن يكون الفرد مسلم وبالغ وحر وعاقل بالإضافة إلى الإستطاعة وعدم وجود أي موانع شرعية،حتى تحتسب لك عند الله وفقا لما أجازة العلماء والمختصبن في شئون الدين.

أسعار تذاكر طيران العمرة

أسعار تذاكر طيران العمرة 2024،أعلنت عنها مصر للطيران، وذلك بعد اعتماد الضوابط المتعلقة بالعمرة للموسم الحالي، لتكون عنصر أساسي وهام في تسعير رحلات العمرة.

أفادت مصر للطيران، أن أسعار تذاكر طيران العمرة لهذا الموسم تبدأ من 11 ألف جنيها لخطي السفر «القاهرة/ جده/ القاهرة» و«القاهرة/ الطائف/ القاهرة» وتصل إلي 11500 جنيها لخط «القاهرة جده – الطائف / القاهرة».

باقات العمرة

باقات العمرة أصبح متاح تنفيذها عبر شركات السياحة فمنها الاقتصادي والأربعة نجوم والخمسة نجوم،بالإضافة إلى رحلات العمرة البري،وكل باقة منها متنوعة بين الحجوزات الفندقية بالقرب أو البعد من الحرم،ودرجة نجومية الفنادق وعدد الليالي.