الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غموض بشأن الوضع الصحي لبوتفليقة.. وبدء عصيان مدني بالجزائر

الرئيس نيوز

رفض عبد الغني زغلان تقديم أي معلومات صحية حول وضعية المترشح والرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، في وقت تشير أخر الأخبار إلى تأخر إقلاع الطائرة الرئاسية من مطار جنيف ، حيث أجرى عبد العزيز بوتفليقة فحوصات طبية وفقا لبيان رئاسة الجمهورية ، بعدما غادر الجزائر لمدة ليست بالقصيرة.

وأكد زعلان مدير الحملة الانتخابية، أن الاجتماع الذي عقد اليوم خصص للتباحث والتخطيط والتنسيق لما هو قادم ، خاصة على مستوى الحملة الانتخابية في الولايات الجزائرية، ثلاثة أيام قبل إعلان المجلس الدستوري عن قبول ملفات المترشحين، مضيفا أن القائمين على الحملة ناقشوا سبل التواصل مع الجزائر العميقة وكيفية تقسيم المهام.

وفي رده على حراك مسيرة الثامن مارس أوضح أن رئيس الجمهورية المنتهية عهدته عبد العزيز بوتفليقة قد أكد قيمة الحراك و دعم مسيرة الشباب الجزائري الداعي الى التغيير ، متعهدا بإصلاحات في رسالته السنوية للمرأة الجزائرية بمناسبة عيدها، منوها بقيمة تعاطي المرأة مع الرسالة.

وحضر الاجتماع الروتيني اليوم كل القائمين على المداومة في إنتظار تطورات الوضع مساء، خاصة بعد بداية العصيان المدني في جل أحياء العاصمة ، مع خروج طلبة الثانويات و الإكماليات إلى الشارع من جهة ورفض نقابات التعليم العالي لقرار وزارة التعليم العالي و البحث العلمي القاضي ببداية العطلة الربيعية مسبقا ومدها إلى خمسة وعشرين يوما.