الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

وفاة لاعب كمال الأجسام إيليا جوليم عن عمر يناهز 36 عامًا

الرئيس نيوز

 

توفي لاعب كمال الأجسام التشيكي إيليا جوليم عن عمر يناهز 36 عامًا، لأسباب لم يتم التأكد منها بعد.

 بدأ هذا الرياضي بالتركيز على عالم الأثقال وتقوية العضلات بسبب رغبته منذ الصغر في أن يصبح مثل أرنولد شوارزنيجر أو سيلفستر ستالون في فيلم رامبو وكانت لديه عادات غذائية مختلفة تمامًا عن عادات الشخص العادي الذي يمارس نفس هذه الرياضة.

واستطاع الشاب المولود في جمهورية التشيك أن يدخل إلى جسده ما يصل إلى 16500 سعر  حراري  يوميًا مع نظام غذائي يتسم بسبع وجبات، يهيمن فيها السوشي (أكثر من 100 قطعة يوميًا) واللحوم (2.5 كيلو يوميًا). بالإضافة إلى ذلك، قام بحقن 50 جرعة يومية من الأنسولين والسينثول. وهذه الأخيرة هي مادة خطيرة تستخدم لنمو العضلات الاصطناعية.

النظام الغذائي للاعب كمال الأجسام إيليا جوليم "

السينثول، أو يسمى أيضًا سينثرول، هو خليط من الزيت والكحول البنزيلي (7.5%) الذي يتم حقنه مباشرة في العضل. وهى  بمثابة عملية زرع، مما يسبب زيادة في حجم العضلات على الفور.

وتتراوح مخاطر هذه المادة بين حالات "الألم المزمن المصاحب للحقن إلى التهابات وخراجات في مكان الوخز، مما قد يؤدي إلى إجراء عملية جراحية أو بتر الطرف المصاب، كما يمكن لهذه المادة إحداث انسدادات دهنية في الرئتين أو الدماغ مما قد يؤدي إلى إصابة شديدة بالرئة أو الدماغ، وحتى الموت.

أدت هذه المادة إلى صياغة فرضية أخرى من قبل مجلة صحة الرجل والتي قالت: " تشير الشائعات منطقيًا إلى أن تعاطي الستيرويد يمكن أن يكون أيضًا وراء وفاته، لكن كل شيء مجرد تكهنات في الوقت الحالي".