الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضحايا ومصابون والبحث عن آخرين.. قصة انهيار عقار شبرا مصر ومنشور "نادين"

الرئيس نيوز

انهار عقار مكون من 4 طوابق، أمس، على سكانه وأسفر عن مصرع سيدتين وطفلة وانتشال صاحب العقار مصابا وتم نقلهم للمستشفى، بمنطقة شبرا مصر شمال القاهرة، ولا تزال مأساة عقار شبرا المنهار مستمرة، وعمليات انتشال المصابين والضحايا جارية.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في استخراج 3 ضحايا مصابين من أسفل عقار شبرا مصر المنهار، كما تبحث قوات الحماية المدنية بالقاهرة عن جثث 3 ضحايا آخرين أسفل العقار.

سبب الانهيار

وكشفت تحقيقات نيابة شمال القاهرة، أن المبنى كان به تصدعات وشقوق كبيرة، وأن العقار المنهار تأثر بإزالة عقار مجاور له منذ عدة أشهر ولم تجر له عملية ترميم.

وأشارت التحقيقات إلى أن صاحب المنزل لم يقم بإصلاح ما حدث للعقار وتركه على حاله فانهار على ساكنيه.

وانتشلت قوات الدفاع المدني منذ قليل، جثامين سيدتين وطفلة، ضحايا العقار المنهار بشبرا مصر بالقاهرة وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف للمستشفى العام بشبرا.

وأخلت الأجهزة الأمنية بالقاهرة عقارين مجاورين للمنزل المنهار بمنطقة شبرا مصر من السكان، لحين الانتهاء من عمليات رفع الركام بواسطة معدات ثقيلة تابعة لمحافظة القاهرة وسط تواجد سيارات الإسعاف.

منشور نادين

وكان هذا آخر ما نشرته نادين سمير ضحية عقار شبرا مصر المنهار مساء أمس على صفحتها الخاصة “فيس بوك”: "‏الشيء الوحيد الذي أتمناه من بين كل الأشياء، أن أموت موتة طيّبة، في مكانٍ طيّب، على حالٍ طيّب يرضي الله".

وتابعت في منشور مثبت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "‏الشيء الوحيد الذي أتمناه من بين كل الأشياء، أن أموت موتة طيّبة، في مكانٍ طيّب، على حالٍ طيّب يرضي الله، أتمنى أن يسخر لي الله بعد موتي أناسًا تدعو لي بلا كللٍ ولا مَلل، وتتصدَّق عني، وتكون سيرتي حسَنة طيّبة بين الناس، أسأل الله أن يرحمني ويسترني وإيّاكم فوق الأرض وتحت الأرض ويَوم العرض عليه".