الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هل أسر الاحتلال الإسرائيلي ضباطا إيرانيين في سوريا؟

أرشيفية
أرشيفية

استبعد محمد مهدي شريعتمدار الدبلوماسي الإيراني السابق، أن يكون الاحتلال الإسرائيلي قد نجح في أسر ضباط إيرانيين في سوريا.

وقال شريعتمدار في مداخلة مع قناة "الغد": "أتصور أن الكيان الصهيوني لو كان قد ألقى القبض على ضابطين إيرانيين لكان أظهرهما على وسائل الإعلام، وهو مدعو للكشف عن العديد من الأمور ومنها نتائج الضربة التي قام بها حزب الله منذ فترة".

وأضاف: "عدد المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا وصل إلى أدنى مستوى ممكن، وتقريبا أصبح لا وجود لهم وخاصة في المدن، وبالتالي الخبر مرفوض وإذا كان الكيان الصهيوني نفذ عملية لكان العالم شاهد ذلك في وسائل الإعلام".

وتابع: "كل الضباط والعسكريين الإيرانيين الذين يستشهدون إن كان ذلك في سوريا أو العراق يتم الإعلان عنهم وتشييع جنائزهم في مدنهم والأرقام التي تذكر عن مقتل المستشارين الإيرانيين لا أساس لها، نعم هناك غارات يشنها الكيان الصهيوني في سوريا واستشهد مستشارين عسكريين إيرانيين والحرب مفتوحة بين إيران والكيان الإسرائيلي، ولكن ما يتردد عن الأرقام من نسيج خيال الكيان الصهيوني الذي لم يتمكن من الوقوف بوجه حماس ويريد أن يقول إنه وقف بوجه محور المقاومة وإيران".

وذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، الخميس، أن إسرائيل قامت بتنفيذ عملية برية باستخدام القوات الخاصة ضد منشأة مصياف لتصنيع الصواريخ في سوريا.

وذكر الموقع في تقرير له أن وحدات إسرائيلية خاصة من قوات النخبة دمرت خلال هذه العملية مصنعا إيرانيا للصواريخ تحت الأرض، من خلال هجوم بري متزامن مع قصف جوي.

وتعد هذه العملية الهجوم البري الأول من نوعه الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي ضد أهداف إيرانية داخل سوريا، خلال السنوات الأخيرة.