الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الدفاع المدني بغزة عن مجزرة مدرسة الجاعوني: استهدفت 5 مرات

أرشيفية
أرشيفية

أكد الرائد محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، أن قصف مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين تعد مجزرة متكاملة الأركان.

وقال بصل في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "القصف مجزرة متكاملة الأركان الاحتلال قصف هذا المكان الذي يؤوي أكثر من 5 آلاف نازح نزحوا من المنازل الذي دمرها الاحتلال، ولجأوا لهذه المدارس باعتبار أنها تابعة لوكالة الأونروا وربما تكون آمنة ولكن الاحتلال يثبت في كل مرة أنها لا يوجد منطقة أمنة في غزة".

وأضاف: "مدرسة الجاعوني تم استهدافها خمسة مرات، تم استهدافها الصواريخ الحربية والطائرات المسيرة وهو ما أدى لارتقاء أكثر من 10 شهداء، وأعداد من الجرحى وفي كل لحظة ربما يرتقي عدد من الشهداء واحد زملائنا في الدفاع المدني استشهدت ابنته اليوم نتيجة القصف".

وتابع: "نحن أمام مجزرة حقيقة في هذا المكان وهذه المدرسة التي تصنف على أنها مدرسة تابعة للأونروا ومن ضمن الشهداء أيضا موظفين في وكالة الأونروا والاحتلال الإسرائيلي لا يكترث لأن هذا المكان آمن أو يؤوي نازحين وبالتالي يتم استهدافه دون سابق إنذار".

وواصل: "ما حدث في المواصي يتكرر الآن في مدرسة الجاعوني في النصيرات المكان فقط يختلف، ولكن الفاعل واحد والمنهجية واحدة مدرسة الجاعوني تابعة لوكالة الأونروا وهي تصنف من المناطق الإنسانية ولكن تم استهدافها من الاحتلال دون تحذير وفجأة تم الاستهداف وارتقى هذا العدد من الشهداء".

واختتم: "الشهداء تم نقلهم إلى مستشفى العودة ومستشفى الأقصى المدرسة تضم أكثر من 5 ألاف نازح وطواقم الإنقاذ تعمل حتى الآن، وهناك أسقف دمرت بشكل كامل وربما يكون هناك أعداد أخرى من الشهداء".