الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"أكاذيب وشتائم".. هاريس تشن هجومًا شرسًا ضد ترامب في المناظرة

الرئيس نيوز

انتقدت نائبة الرئيس كامالا هاريس الرئيس السابق دونالد ترامب في وقت مبكر من مناظرتهما الأولى ليلة الثلاثاء خلال مناقشة حامية وشد وجذب حول حالة الاقتصاد الأمريكي وما سببته إدارته السابقة من أضرار في كثير من القطاعات.

ووفقًا لمجلة "رو ستوري" الأمريكية، عندما سُئلت عما إذا كانت هاريس ترغب في الرد على هجمات ترامب ضدها بشأن الأضرار التي تسببت فيها إدارة بايدن-هاريس، في الاقتصاد بما أسماه التضخم القياسي في ظل إدارة بايدن، ردت "دعونا نتحدث عن ما تركه لنا دونالد ترامب وما ورثته إدارتنا من إدارته".

وأردفت: "ترك لنا دونالد ترامب أسوأ بطالة منذ الكساد الأعظم. ترك لنا دونالد ترامب أسوأ وباء للصحة العامة منذ قرن. ترك لنا دونالد ترامب أسوأ هجوم على ديمقراطيتنا منذ الحرب الأهلية. وما فعلناه هو تنظيف فوضى دونالد ترامب".


وقالت هاريس إنها تنوي البناء على تطلعات وآمال الأمريكيين - ثم حذرت من أن الأمريكيين سيسمعون "نفس الكتالوج القديم المرهق"، وألمحت إلى أن ترامب ليس لديه جديد للاقتصاد.

وأضافت أن كل ما حصلت عليه أمريكا من ترامب ليس سوى "مجموعة من الأكاذيب والمظالم والشتائم. ما ستسمعونه الليلة هو خطة مفصلة وخطيرة تسمى مشروع 2025 والتي يعتزم الرئيس السابق تنفيذها إذا انتخب مرة أخرى".