الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تواصل اقتحام طولكرم لليوم الثاني

الرئيس نيوز

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، هجومها على مدينة ومخيم طولكرم، لليوم الثاني على التوالي، وألحقت دمارًا كبيرًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكرت الوكالة أن "قوات الاحتلال لا تزال تحاصر مخيم طولكرم، وتدفع بمزيد من آلياتها وجرافاتها الثقيلة إليه، وسط تجريف وتخريب كل شارع وزقاق داخل المخيم".

وأضافت أن "قوات الاحتلال نشرت دورياتها الراجلة بين أزقة المخيم وتحديدًا في حارات النادي والشهداء والبلاونة، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها، وحولت العديد منها إلى ثكنات عسكرية".

وكانت قوات الاحتلال، قد أجبرت مساء الثلاثاء معظم سكان المخيم، على مغادرة منازلهم والخروج منها قسرًا، واستولت على عدد منها وحرقت وهدمت أخرى، وفقًا لـ"وفا".

وقال الوكالة إن "قوات الاحتلال كثفت من تواجدها على مداخل مخيم طولكرم وتحديدًا شارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، وتمركزت بآلياتها في عدة مناطق على طول الشارع، وسط منع حركة تنقل المركبات والمواطنين بشكل تام، وإطلاق النار على كل شيء يتحرك".

ومنذ الأربعاء، 28 أغسطس الماضي، بدأت قوات الاحتلال عملية موسعة على الضفة الغربية، خاصة محافظات طولكرم وجنين وطوباس، ما أودى بحياة 47 مواطنًا، بينهم 21 من جنين، و9 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس، ما يرفع حصيلة الضحايا في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من أكتوبر إلى 699 بينهم 159 طفلًا، و10 نساء، و9 مسنين.