الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| الذهب ينتظر قمة تاريخية جديدة وسط توقعات بارتفاع محلي

الرئيس نيوز

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية جلسة تعاملات أمس الثلاثاء، لتقترب من قمة تاريخية جديدة في ظل ترقب المتعاملون بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، للحصول على مزيد من الأدلة على مقدار الخفض في أسعار الفائدة الذي قد يقره الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

أسعار الذهب عالميًّا

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2512.38 دولار للأوقية وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2543.1 دولار.

وأكد المحللون، أن الذهب سيشهد ارتفاعا كبيرا حتى موعد اجتماع الفيدرالي الامريكي 18 سبتمبر الجاري والذي سيقفز بقوة حال قرار الفيدرالي خفض سعر الفائدة.

أسعار الذهب اليوم

ومحليًّا، لا تزال أسعار الذهب مستقرة عند نفس معدلاتها مع ترقب لانفلات أسعار المعدن الأصفر عالميا والتى ستدفع السعر للارتفاع.

وتوقعت شعبة الذهب، مزيد من الارتفاع حال تحرك أسعار الصرف أو سعر الأوقية عالميًّا، ولكنها قلصت من طموحات البعض في زيادة ضخمة بسبب هدوء التعاملات واستقرار أسعار الصرف.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب، إن جميع العوامل تقود لارتفاع الذهب، ولكن التوقيت مرهون بعوامل عدة أهمها سعر الصرف وضغط الطلب وسعر الأوقية عالميا.

وتابع نجيب لـ"الرئيس نيوز"، أن الاستثمار في الذهب متوسط وطويل الأجل، ومع استقرار سعر الصرف بات من الصعب وجود طفرات وتقلبات كبيرة في السعر كالتي شاهدناها العام الماضي.