الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قبل ساعات من انطلاقها.. قواعد المناظرة الرئاسية بين ترامب وهاريس

الرئيس نيوز

يترقب العالم خلال الساعات القليلة المقبلة، المناظرة الأولى بين المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وحددت شبكة ABC NEWS القواعد الرسمية التي ستجري بها المناظرة الرئاسية بين المرشح ترامب ومنافسته كامالا هاريس.

وأجريت قرعة افتراضية بعملة معدنية، لاختيار مكان المنصة التي سيقف خلفها ترمب خلال المناظرة، وكذلك، ترتيب الكلمات الختامية، وفاز ترمب بالقرعة، واختار أن يلقي الكلمة الأخيرة، فيما اختارت هاريس المنصة على اليمين الشاشة.

ويدير مذيع برنامج World News Tonight ديفيد ميور، والمذيعة ليندسي دايفيس، أول مناظرة حضورية بين هاريس وترمب لمدة 90 دقيقة، مع فاصلين إعلانيين.

وستكون الميكروفونات مفتوحة فقط حين يحين دور المتحدث في الكلام، وفيما عدا ذلك ستكون الميكروفونات مغلقة. وسيسمح لمديري المناظرة فقط بتوجيه الأسئلة.

ولن تكون هناك كلمات افتتاحية، وسيمنح كل مرشح دقيقتين لإلقاء كلمة ختامية في نهاية المناظرة.

وسيمنح مديري المناظرة دقيقتين لكل مرشح للإجابة عن كل سؤال، ودقيقتين للرد على ما قاله المرشح الآخر، وستكون هناك دقيقة أخرى لتقديم إيضاحات أو متابعة لإجابة عن سؤال.

وسيقف المرشحين خلف المنصات (البوديوم) خلال المناظرة بالكامل، ولن تكون هناك أي أغراض يجلبها معهم المرشحين مثل اللافتات التوضيحية، أو الكلمات المكتوبة مسبقًا، إذ لن تسمح الشبكة بهذه الأشياء على المنصة.

وستمنح الشبكة لكل مرشح قلم وأوراق وزجاجة مياه. ولن يسمح لموظفي الحملتين بالتواصل مع المرشحين خلال الفواصل الإعلانية.

وستذاع المناظرة في الساعة 9 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (1 صباحًا بتوقيت جرينتش 11 سبتمبر)، وستكون متاحة على البث المفتوح للقناة عى يوتيوب، ومنصة ديزني+ وهولو.