الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" توجه المديريات للاستعانة بحاملي المؤهلات التربوية لسد العجز في المعلمين

وزارة التعليم
وزارة التعليم

في إطار الجهود المستمرة لسد العجز في أعداد المعلمين في المدارس الحكومية، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع المديريات التعليمية للاستعانة بالمعلمين الذين يحملون مؤهلات تربوية عالية ويعملون تحت قانون 81، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

يأتي هذا القرار ضمن توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لحل مشكلة العجز التي تواجه المدارس في مختلف المحافظات.

بحسب الخطاب الرسمي الصادر عن الإدارة المركزية لشؤون المعلمين، تم التأكيد على أهمية الاستعانة بهؤلاء المعلمين بما يتناسب مع مؤهلاتهم التعليمية، مع التنويه إلى أن هذه الاستعانة ستكون مؤقتة حتى يتم إتمام إجراءات التسوية الوظيفية لهم.

ويعد هذا التوجه جزءًا من استراتيجية الوزارة لسد الفجوات في صفوف المعلمين مع بداية العام الدراسي، خاصة في المواد الأساسية، خاصة وأن العديد من المديريات التعليمية على مدار الأعوام الماضية كانت تعاني من نقص حاد في أعداد المعلمين، الأمر الذي أثر على جودة التعليم في بعض المناطق.

من المتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى تحسين توزيع المعلمين بشكل أكثر فعالية، ويضمن وجود كادر تعليمي متكامل في كافة المدارس، وأكدت الوزارة أهمية التعامل مع هذا التوجيه بشكل عاجل، حيث تم توجيه المديريات التعليمية للبدء في إجراءات الاستعانة بحاملي المؤهلات فورًا.

وتواصل وزارة التربية والتعليم جهودها لتطوير النظام التعليمي، بالتزامن مع تنفيذ خطط تهدف إلى رفع كفاءة المعلمين وتحسين جودة التعليم، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتحسين منظومة التعليم.