الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" تُصدر قرارًا بشأن إعادة تعيين المعلمين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا يلغي إعادة تعيين شاغلي وظائف المعلمين الذين حصلوا على مؤهلات عليا أثناء الخدمة، وفقًا للمادة (72) من القانون رقم 155 لسنة 2007.

 القرار، الذي نشر في جريدة الوقائع المصرية، يشمل أيضًا إعادة تسكين هؤلاء المعلمين في نفس الوظائف التي يشغلها زملاؤهم الذين لم يحصلوا على مؤهلات عليا، وذلك بأثر رجعي.

وبحسب نص القرار، ستقوم كل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية بحصر هؤلاء المعلمين، ثم يتم اعتماد الحصر من المحافظ المختص وبعد ذلك، سيتم إخطار الأكاديمية المهنية للمعلمين بالكشوف النهائية في موعد أقصاه 90 يومًا من تاريخ صدور القرار.

هذا القرار يستثني شاغلي الوظائف القيادية مثل التوجيه الفني، ووكلاء ومديري المدارس، والإدارات التعليمية. كما يحدد القرار أن المؤهلات العليا التي حصل عليها المعلمون أثناء الخدمة تُسجل في ملفات خدمتهم وصحف الأحوال الخاصة بهم، ما يتيح لهم التقدم لشغل وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم.

ويأتي هذا القرار في إطار سعي وزارة التربية والتعليم إلى تنظيم عملية التعيين والترقية وفقًا للقانون، مع مراعاة تحقيق العدالة بين العاملين في القطاع التعليمي.