الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: الدولة عززت من جهود دعم وتمكين الفلاح

الفلاح المصري
الفلاح المصري

وجهت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، التحية لجميع الفلاحين المصريين بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الفلاح المصري.

عيد الفلاح المصري 

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عززت من جهود دعم وتمكين الفلاح، باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية، وشريكا رئيسيًا في تحقيق الأمن الغذائي، مضيفة أن السنوات الأخيرة، وبالتحديد منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر، عملت الدولة على تنفيذ مجموعة من المبادرات والمشروعات القومية التي تهدف إلى تمكين الفلاحين وتعزيز دورهم في التنمية، مثل مشروع "حياة كريمة" الذي يسعى إلى تحسين البنية التحتية في القرى والمناطق الريفية، وتوفير الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي، بالإضافة إلى دعم الفلاحين بأحدث التقنيات الزراعية وتوفير الأسمدة والبذور والمبيدات بأسعار مدعومة.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن دعم الدولة المصرية للفلاح دائم ومستمر، تقديرًا لمسيرته وعطاءه الذي لا ينقطع، وتكريما على ما بذله من جهد، وذلك من خلال تقديم كافة سبل الدعم الفني للفلاح، حتى يواكب التطور العالمي في قطاع الزراعة.

وتابعت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت: "الفلاح المصري يعيش أزهى عصوره، نظرا لما تقدمه الدولة له من اهتمام وخدمات وتيسيرات لدعمه ومساندته للقيام بدوره الوطني".