الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب: الرد المصري على إسرائيل لا يتوقف والاعتبار الوحيد للمصلحة الوطنية

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

عبر الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته برد وزارة الخارجية المصري على الاتهامات الإسرائيلية التي ساقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن تهريب السلاح من مصر إلى قطاع غزة.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "النهاردة كان في تصريحات هامة جدا وقوية جدا للسيد بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري وأنا سعيد جدا أن الإدارة المصرية ترد الصاع صاعين، والفترة الأخيرة دي ليس هناك أي اعتبار إلا للمصلحة الوطنية المصرية وأن المواطن المصري يعلم أنه لن يحدث ولم يحدث في تاريخ الخارجية المصرية أن أحدا قد هاجم مصر ولم ترد الخارجية المصرية".

وأضاف: "الرد على نتنياهو لا يتوقف وإسرائيل تخسر كل يوم الدور المصري في حل مأساة غزة وما لا تعرفه الإدارة الإسرائيلية أن هناك أجيالا في مصر لم تكن مملوءة بكل هذا العلم والرصد للغرور والاستعلاء الإسرائيلي".

وتابع: "أصبحت هذه الأجيال تتابع قيادتها وهي ترد بقوة على إسرائيل وهذا الأمر هام حتى لا يقول أحد الأمر مجرد كلام، كلام مصر له معنى كبير وإسرائيل تعلم تماما أنها لا تستطيع أن تغامر بالعلاقة مع مصر ولا تريد أن تهدد قيد أنملة السلام مع مصر عندما يأتي الأمر لمصر فيجب أن تحترس تماما".

وكان بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، قد شدد على رفض مصر الكامل للادعاءات والأكاذيب التي رددها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، 

وذكر عبد العاطي أن المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي وإسرائيل نفسها يعلمون أن الاتهامات لمصر غير صحيحة، كما يعلمون حجم الجهود التي بذلتها مصر خلال السنوات العشر الماضية في مكافحة الإرهاب، وقامت بتدمير آلاف الأنفاق التي تم بناؤها خلال عقود سابقة.