الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024 للمرحلتين الأولى والثانية

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية المرشحين للكليات المختلفة، موضحة أنه يمكن للطلاب الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق للاطلاع على النتيجة ومعرفة الكلية الجديدة المرشح لها الطالب الذي أجرى التحويل حال القبول.
 

نتيجة تقليل الاغتراب 2024 موقع الوزارة

تقليل الاغتراب هو عملية تهدف إلى تقليل الفجوة بين مكان إقامة الطالب ومكان دراسته، مما يساعد في تحسين جودة الحياة الدراسية للطلاب ويعزز فرص النجاح الأكاديمي. في سياق  التعليم العالي في مصر، ويشير مصطلح "تقليل الاغتراب" إلى عملية تحويل الطلاب من كليات أو جامعات بعيدة عن موطنهم الأصلي إلى كليات أو جامعات قريبة من مكان إقامتهم.

رابط نتيجة  تقليل الاغتراب 2024

يمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة تقليل الاغتراب 2024 للشعبتين العلمي والأدبي من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب. ويمكن للطلاب فور الاطلاع على النتيجة الذهاب بعد 72 ساعة للجامعات المختلفة للتقدم بأوراق القبول في الكليات؛ إذ تعتبر هذه البطاقة بطاقة ترشيح نهائية للكليات المختلفة.
 

نتيجة تقليل الاغتراب

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثانية

التزم مكتب التنسيق بتوجهات المجلس الأعلى للجامعات وقواعده في تطبيق النسبة المقررة لمرحلة تحويلات تقليل الاغتراب والمقررة بنسبة 10% من إجمالي الطلاب المرشحين للكليات.

خطوات الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
- اضغط علي نتيجة تقليل الاغتراب 2024.
- كتابة رقم الجلوس.
- كتابة الرقم السري.
- كتابة الكود التأكيدي ثم تظهر نتيجة تقليل الإغتراب 2024.

ماذا تفعل لو تم رفض تقليل الاغتراب؟

 يمكن طالب تقليل الاغتراب التحويل إلى البرامج النوعية في الجامعة التي يقيم في نطاقها، وفي كلية مناظرة للكلية التي جرى ترشيح الطالب لها من مكتب التنسيق، فمثلا «لو الطالب تم ترشيحه لكلية العلوم جامعة دمياط يمكنه أن يحول إلى كلية العلوم جامعة المنصورة، ولكن إلى البرامج النوعية وليس البرنامج العادي».

يمكن أن يقوم الطالب بقضاء دراسة الفرقة الأولى في الجامعة التي جرى ترشيحه إليها، ويحصل على تقدير فيها، وبعد انتهاء العام الدراسي الأول يتقدم بطلب نقل إلي الجامعة التي يرغب في الانتقال إليها.