الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم وحكومته تمارس إبادة ضد الشعب الفلسطيني

رئيس الوزراء الاسرائيلي
رئيس الوزراء الاسرائيلي

أكد عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعصابته المتطرفة يعتاشون أيديولوجيًا وسياسيًا على العدوان.

وقال دولة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعصابته يعتاشون على الحروب والعدوان وعلى الدم الفلسطيني، هم يريدون مواصلة العدوان خدمة لأجندة اليمين المتطرف الذي يحلم بإسرائيل الكبرى".

وأضاف: "دمويًا هذا هو الوجه الحقيقي للاحتلال، منذ بدأ الاحتلال للأراضي الفلسطينية في 1948 وبدأت قاعدة الجرائم والإبادة الجماعية وأراد أن يقيم دولته المحتلة على حساب جماجم الشعب الفلسطيني وسياسيًا، هم يدركون تمامًا أن الحرب والعدوان هو الوسيلة الوحيدة لبقاء اليمين المتطرف في سدة الحكم وأن الإسرائيليين أنفسهم بدأوا يملون من هذه الحكومة الإجرامية التي تريد أن تخفي نكباتها الداخلية".

وتابع: "هذه الحكومة تمارس إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني وتبعات الحرب تمس كل إسرائيلي احتلالي ونتنياهو يغامر بكل شيء حتى لا يذهب عن سدة الحكم ولذلك نشهد هذا الامتداد للعدوان والامتداد في ساحة الصراع".

وواصل: "لا يمكن أن يستمر الاحتلال في قتل الشعب الفلسطيني ويريد من الشعب الفلسطيني أن يظل صامتا وكلما اتسعت رقعة العدوان كلما زاد الشعب الفلسطيني إصرارًا على المواجهة وكلما دفعوا الشعب الفلسطيني مرغمًا على أن يخوض مواجهة مفتوحة ضد الاحتلال".

وأوضح: "حذرنا العالم والمنظومة الدولية وقلنا إن نتنياهو خطر على كل العالم وليس على الشعب الفلسطيني ولكن هذا العالم يريد أن يراقب نتنياهو وهو يقتل الشعب الفلسطيني دون أن يحرك هذا العالم ساكنًا".