الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

علي الدين هلال: عبد الناصر ارتبط في وجدان المصريين بفكرة الكرامة

الرئيس الراحل جمال
الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

أكد الدكتور علي الدين هلال المفكر السياسي أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ارتبط بضمير المصريين، مشيرًا إلى أنه كان في وجدان الناس يعني تجسيدًا لفكرة الكرامة خاصة وأنه الرجل الذي تحدى الولايات المتحدة وفرنسا.

وقال هلال خلال برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "عبد الناصر ارتبط بضمير المصريين أنه خاطب مواجعهم وأملهم وأعطي لهم الانطباع والأمل في مستقبل أفضل ولذلك في 2013-2014 الناس كانت ترفع صور الرئيس عبد الناصر وعبد الفتاح السيسي".

وأضاف: "عبد الناصر هو الزعيم المصري الوحيد الذي يمتلك موالين داخل وخارج مصر وله خارج مصر أكثر من داخل مصر وفي الخمسينات حين كنت أسافر في الخارج كانت التحية بكلمة ناصر حين تريد تحية مصري في الخارج تقول له ناصر".

وتابع: "هناك سببين لبقاء عبد الناصر في وجدان الناس الأول فكرة الكرامة ورمز الكرامة هذا هو الرجل الذي تحدي أمريكا وفرنسا وشعوبنا تشعر بالقهر الأجنبي بسبب فترات الاحتلال الطويلة وشعرت بتغول السلطة الأجنبية عليها".

وذكر: "نسمى عبد الناصر بكلمة الريس وليس الرئيس وحين تقال كلمة الريس مطلقا يقال عبد الناصر والسر الثاني في بقاء عبد الناصر هو العدالة لأن أغلب شعبنا شعب فقير وهذا الرئيس يعمل من أجل العدالة مشروع عبد الناصر الفكري كان أكبر وأوسع مما انجزه نظامه السياسة وكان ما طرحه من أفكار أكبر مما حققه نظامه والناس مرتبطة بالفكرة".