الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري: تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي بشأن لبنان خارج الواقع

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد نضال زهوي، الخبير العسكري، أن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي بشأن الاستعداد لشن هجوم على الأراضي اللبنانية، يشير إلى المسؤول الإسرائيلي يعيش خارج الواقع.

وقال زهوي في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "رئيس الأركان الإسرائيلي يعيش خارج الواق، إما أنه يكذب على شعبه ومستوطنيه في الشمال أو أنه يعيش خارج الواقع".

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي ليس لديه قدرات ليقوم بالهجوم باتجاه الأراضي اللبنانية، المعروف أن لديه قدرات مستنزفة من حيث الطاقة البشرية والدبابات والدبابة اليوم خارج المعركة بالنسبة لحزب الله نظرا لامتلاك حزب الله الماس التي يصل مداها إلى 10 كم وقادرة على تخطي أنظمة الحماية الخاصة بالدبابات الإسرائيلية وحتى مصانع الدبابات قصفت في السابق".

وتابع: "تصريح رئيس الأركان الإسرائيلي هو أنه يستعد للهجوم ولم يحدد توقيت محدد ولم يحدد الوقت المناسب وهل هذا الموضوع استعداد لازمنة متوسطة المدى أو أنه يقول إنه يستهدف القيام بعمليات عسكرية من خلال سلاح الجو".

وواصل: "الجيش الإسرائيلي لا ينفذ عمليات برية وغير قادر على الوصول إلى حافة الشريط الحدودي بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، جهوزية الجيش الإسرائيلي اليوم متدنية وغير قادر على العمليات البرية بالمطلق وهو غير قادر على الاستهداف إلا من خلال سلاح الجو وفي المقابل سيقوم حزب الله بالقصف بالصواريخ".

وأوضح: "لا الصواريخ قادرة على حسم معارك ولا حتى سلاح الجو والموضوع يخص القوات البرية وهي الوحيدة القادرة على حسم معركة من خلال طرفين واليوم المحافظة على قواعد الاشتباك واضحة صاروخ حزب الله هو بمثابة الطائرة الإسرائيلية التي تضرب نفس الصاروخ على الأراضي اللبنانية".