الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يوضح الهدف الأساسي لاستمرار نتنياهو في عدوانه على غزة

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الهدف الأساسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو تجهير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا التزموا بأي اتفاقات ولا بيراعوا مجتمع دولي، ولا أي حاجة وتعالى نتكلم عن مفاوضات وقف إطلاق النار ولا في خطوات جادة ولا في حاجة".

وأضاف: "لما تكلم نتنياهو أنه مصمم يستمر في احتلال معبر رفح ومحور فيلادلفيا ومحور نتساريم اللي بيفصل قطاع غزة شمال وجنوب، ولما بدأ عدوانه على غزة اتقال تلات أهداف بعد 7 أكتوبر أول حاجة قال أنا هقضي على قدرات حماس وبنيتها التحتية، اتنين قال هجرد غزة من كل إمكانياتها بحيث متشكلش تهديد لإسرائيل، وقال هطلق سراح المحتجزين الإسرائيليين".

وتابع: "طبعا فشل في كل ده واللي حاصل دلوقتي من شهور الحرب والعدوان أن الهدف هو تدمير غزة كلها وأنه يجعلها منطقة غير مؤهلة للسكن ولا حد يعيش فيها؛ لأنه حاطط في خطته تهجيرهم إلى سيناء، إذا كان نتنياهو منجحش في تحقيق أهداف الحرب اللي أعلن عنها، لم يقض على حماس بدليل أن المقاومة لازالت مستمرة ودا اللي قاله الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القضاء على حماس غير ممكن.

وأوضح: "نتنياهو لما وقف وكان بيتكلم قدام الكونجرس الأمريكي ركز على السيطرة الأمنية على قطاع غزة وإقامة إدارة مدنية محلية مكونة من أي إدارة ممكن تبقى تبعه وقال إحنا لازم ننزع السلاح من المتطرفين ونطبق نموذج فرض السيطرة الأمنية زي اللي في الضفة وأنه ركز على الجنوب ليه؟، لأنه المنفذ الوحيد لقطاع غزة مع العالم ودا يؤكد أن نتنياهو أعلن احتلال غزة ومفيش حاجة اسمها دولة فلسطينية".