الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ذعر بعد اختراق حسابات لارا وتيفاني ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي

الرئيس نيوز

في وقت متأخر من مساء إحدى ليالي الأسبوع الجاري، الثلاثاء، ذكرت صحيفة نيويورك صن أن حسابات منصة X الخاصة ببعض أقارب المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وتحديدًا لارا ترامب وتيفاني ترامب، تعرضت للاختراق من قبل أطراف مجهولة استخدم المتسللون الحساب للترويج لرمز تشفير مزيف مرتبط بمشروع التشفير الجديد لعائلة ترامب، تحت مسمى الحرية المالية العالمية.

وأثار هذا الحادث مخاوف كبيرة بين مستخدمي التشفير، نظرًا لتأثير وتأثير عائلة ترامب على منصات التواصل الاجتماعي  وفي عملية القرصنة، نشرت الحسابات المخترقة رسالة تدعو متابعيها إلى الاستثمار في رموز التشفير المزيفة التي يزعم أنها الرمز المميز الرسمي الوحيد ل World Liberty Financial.  حتى أن الرسالة التي نشرتها حساب لارا ترامب ذكرت: "هدفنا في الحرية المالية العالمية World Liberty هو استخدام رمز الحكم الخاص بنا في عملة صالونا، لدعم بروتوكول قروض مالي لا مركزي خاص بنا".

ومع ذلك، بعد فترة وجيزة، أكدت المسؤولون الأصليون عن العملة المشفرة World Liberty Financial أن الحسابات قد تم اختراقها. وحذروا الجمهور من خلال بيان رسمي: "تم اختراق حسابات لارا وتيفاني ترامب على منصة X ويرجى عدم النقر على أي رابط أو شراء الرموز المميزة التي يتم الترويج لها من الملف الشخصي." كما قالوا إن فريقهم كان يحاول معالجة هذا الوضع وطلبوا من الجمهور أن يكون على دراية بهذا النوع من الاحتيال.

وعلى الرغم من أن رسائل الاحتيال استمرت لفترة من الوقت فقط، إلا أن المتسللين قدموا معلومات مفصلة تتعلق بعناوين بلوكتشين والرموز المزيفة التي يشار إليها على أنها الرموز المميزة الرسمية لمشروع ترامب. في وقت قصير، تمكنت منصة X من تأمين حسابات لارا وتيفاني، لمنع المزيد من إساءة استخدام أسمهما وكتب إريك ترامب على حسابه على تويتر: "تصرف تويتر بشكل رائع وتمكن من قفل حسابات لارا وتيفاني".

وحدث هذا الاختراق بعد ساعات فقط من الكشف عن تفاصيل مشروع التشفير العائلي لترامب للجمهور. كان المشروع الذي يدعى World Liberty Financial يعرف سابقا باسم The DeFiant Ones، والذي يهدف إلى إنشاء منصة تمويل لامركزية مع التركيز على القروض وعمليات الرهن.
 
وأعلن دونالد ترامب نفسه، في مقطع فيديو، عن دعمه للمشروع. في الفيديو، أعرب ترامب عن التزامه بجعل الولايات المتحدة "مركزا للعملات المشفرة في العالم" ومعارضا عقبات يمكن أن تعيق تطوير الأعمال القائمة على العملات المشفرة في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى دونالد ترامب، يشمل المشروع أيضا أفراد أسر آخرين مثل إريك ودونالد جونيور وبارون ترامب، الذين من المتوقع أن يلعبوا دورا مهما في تطوير المنصة. تكشف الورقة البيضاء للمشروع أن دونالد ترامب سيكون "الداعم الرئيسي للعملات المشفرة" في المبادرة، في حين يتم إعداد رمز جديد يسمى WLFI لإطلاقه، على الرغم من عدم الإعلان عن تاريخ إصداره الرسمي.