الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير عسكري يوضح أهم الرسائل من زيارة رئيس الأركان إلى الحدود مع غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد سمير راغب؛ الخبير العسكري ورئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية أن زيارة رئيس الأركان إلى الحدود المصرية مع قطاع غزة تحمل عدد من الرسائل المهمة.

وقال راغب في مداخلة مع قناة "العربي": "رئيس الأركان يطمئن بنفسه على القوات حين يتحدث العالم عن الحدود المصرية الفلسطينية ولابد أن يكون موجود مسؤول كبير ورسالة أيضا للمصريين الذين شاهدوا قوات موجودة ومنضبطة وفي حالة معنوية مرتفعة وللتأكيد على فكرة أهمية أمن الحدود".

وأضاف: "الفيديو الذي نشر يظهر اظهر مراكز المراقبة ومراكز العمليات وهي صور لم تذاع من قبل ولكن الزيارة مهمة وفي توقيت مهم ولو شاهدنا فارق جانبي الحدود رئيس الأركان الإسرائيلي يذهب إلى فيلادلفيا وسط دمار وتهديدات بينما الوضع لدينا مستقر والحدود أمنة ورئيس الأركان بنفسه يتابع الحدود".

وتابع: "هذه هي الزيارة المعلنة الأولى وبالتأكيد هناك زيارات أخرى؛ السيد رئيس الأركان له تصريح بأن الحدود وأمن الحدود المصرية هناك أجيال دافعوا عنه ولن يسمح لأي قوة أن تهدد أمن الحدود وإسرائيل لن تستطيع فرض أمر واقع على مصر".

وأكمل: "مصر كلامها واضح وهو أننا لن نقبل وجود إسرائيلي في معبر رفح أو محور فيلادلفيا – صلاح الدين سواء كانت مصر وسيط وداعم للأشقاء الفلسطينيين أو التزاما باتفاقية السلام واتفاقية المعابر الموقعة في 2005 والرسالة واضحة ان مصر تؤمن حدودها قبل 7 أكتوبر وبعد 7 أكتوبر".

وأوضح: "هناك اهتمام اعلامي كبير بزيارة رئيس الأركان فما بالك حين تتواجد قوات كثيرة كيف سيكون الموقف الإسرائيلي؛ طالما إسرائيل لم ترتدع بالملحق الأمني يصبح الملحق الأمني هو والعدم سواء".