الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الدواجن تزف بشرى للمستهلك بشأن الاسعار

أرشيفية
أرشيفية

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن هناك تراجع في أسعار الأعلاف، مشيرًا إلى أنه انخفاض طبيعي للغاية نتيجة تراجع الأسعار عالميا.

وقال السيد في مداخلة مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك تراجع للأعلاف بقيمة 10 آلاف جنيه للطن، وهو انخفاض طبيعي للغاية ونرتبط بالسوق العالي في هذا الامر والذرة الصفراء والصويا انخفضت عالميا، وهو ما أدى إلى الانخفاض".

وأضاف: "نحن مستقرين حاليًا في أسعار الدواجن ولكن بالنسبة لأسعار بيض المائدة فإن حالة من حال الدواجن وانخفاض سعر الأعلاف سوف ينعكس عليه وسوف يحدث زيادة في المعروض خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "نحن مقبلون على المدارس ويكون هناك اقبال شديد على البيض وبحلول الشهر المقبل سوف يتراجع سعر بيض المائدة ليصل سعر الطبق إلى 150-155 جنيه كأقصى سعر".

وواصل: "انصح المواطن بالتوجه إلى المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة أو وزارة التموين أو القوات المسلحة أو المجمعات الاستهلاكية وسوف يجد سعر مناسب للغاية لأسعار البيض، اطمئن الناس الفترة المقبلة لن يكون هناك ارتفاع في أسعار الدواجن أو البيض ولكن سوف نشهد انخفاض ملحوظ خاصة بعد تراجع سعر الاعلاف بقيمة 10 آلاف جنيه وقد يصل سعر كيلو الدواجن في المزرعة إلى 60 جنيها للكيلو".

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء 70 جنيهًا للكيلو داخل المزرعة، بينما يبلغ سعر الكيلو للمستهلكين 75 جنيهات فيما بلغ سعر البيض الأحمر للكرتونة في بورصة الدواجن 155 جنيهًا، ليصل للمستهلك بسعر 165 جنيهًا.