الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الفلاحين يوضح موعد انخفاض أسعار الخضروات

أرشيفية
أرشيفية

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن ارتفاع أسعار الطماطم في الوقت الحالي أمر طبيعي بسبب ضعف إنتاج العروة الحالية.

وقال أبو صدام في مداخلة مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "قلنا إن أسعار الطماطم يرتفع في هذه الفترة من السنة؛ وقلنا إن سعر الطماطم سوف يرتفع ولكنها سوف تنخفض بحلول شهر نوفمبر".

وأضاف: "تحدثت من فترة بشأن ارتفاع أسعار الطماطم خاصة وأن ارتفاع درجات الحرارة أثرت على الإنتاجية، العروة في وجه بحري قاربت على الانتهاء والعروة في وجهة قبلي تزرع الآن، الطماطم والبطاطس تزرع 3 مرات في السنة عروات أساسية وفي شهر نوفمبر سوف تبدأ انخفاضات في الطماطم والبطاطس وسوف تصل إلى نصف الأسعار الحالية".

وتابع: "العروة الحالية زرعت في ذروة ارتفاع درجات الحرارة وبالتالي انتاجيتها أقل من الطبيعي بالإضافة لأن التضخم نفسه يزيد من أسعار المنتجات والتضخم يخفض من قيمة الجنيه نفسه وبالتالي المستلزمات الزراعية تزيد والنقل يزيد".

وأكمل: "أعد الجميع بداية من شهر نوفمبر سوف نشهد انخفاض كبير في كل أنواع الخضروات التي ارتفعت أسعارها لان العروة المقبلة أكبر عروة تزرع من البطاطس والطماطم ولكن العروة التي زرعت مؤخرا كانت 30% من المزروعات وبالتالي كانت عروة متوسطة الحجم".

وشهدت أسعار الطماطم والبطاطس والخيار ارتفاع غير مسبوق وهي من المحاصيل المهمة التي يحتاج إليها المواطن المصري بشكل مستمر.