الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حماس تحذر إسرائيل: التصعيد العسكري لن يعيد الأسرى أحياء

أرشيفية
أرشيفية

أكد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن سياسة التصعيد العسكري الإسرائيلي وارتكاب المجازر لن تعيد الأسرى الإسرائيليين إلا قتلى.

وقال الحية، في كلمة أذيعت اليوم: " سياسة التصعيد العسكري وارتكاب مزيد من المجازر للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين بالقوة قد ثبت فشلها، وقد أدت وتؤدي إلى فقدان المزيد من الأسرى لحياتهم إما بالقصف الصهيوني أو إطلاق النار المباشر على يد جنود الاحتلال كما حصل في الشجاعية والنصيرات".

وأضاف: "إن على الإدارة الأمريكية إذا أرادت التوصل إلى وقف إطلاق النار عليها التخلي عن انحيازها الأعمى للاحتلال الصهيوني ودعمها اللامحدود لهذه الحكومة الفاشية والضغط على نتنياهو وحكومته وإلزامهم بما اتفق عليه سابقا".

وتابع: "نؤكد أن قيادة حركة حماس ومن خلفها الفصائل الفلسطينية قد باشرت في التواصل مع الوسطاء وعدد من الدول في الإقليم وخارجة لتوضيح موقف الحركة وحالة مسار المفاوضات وما تواجهه من تعطيل من نتنياهو وحكومته الفاشية".

وأوضح: "إننا نؤكد لشعبنا الفلسطيني الثابت المرابط الصابر أننا لن نسمح بتمرير أي اتفاق ينتقص من حقه في وقف هذا العدوان الهمجي أو يعطي الشرعية لأي وجود صهيوني على أي بقعة من أرض قطاع غزة أو يضع قيودا على عودة النازحين دون قيد أو شرط وتحقيق الإغاثة الحقيقة الفاعلة وإعادة الاعمار وإنجاز صفقة جادة لتبادل الأسرى".

واختتم: "إننا نوجه تحية إكبار واجلال لشعبنا الفلسطيني على صموده الأسطوري الذي تحطمت عليه كل المخططات مخططات نتنياهو الفاشية، ونشد على أيدي مقاومتنا الباسلة من كل فصائلنا المقاومة وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام، ونثمن بطولاتهم وإرادتهم الفولاذية التي تبني على إيمان عميق بحقنا وقدرتنا".