الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير يعلق على تكرار نتنياهو للأكاذيب حول العدوان على غزة

رئيس الوزراء الاسرائيلي
رئيس الوزراء الاسرائيلي

أكد الدكتور أحمد سيد أحمد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يأت بجديد في هذا المؤتمر الصحفي من تكرار المزاعم والادعاءات التي يحاول طول الوقت أن يمررها وكأنه يتبع قاعدة اكذب اكذب حتى يصدقك الناس.

وقال أحمد في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "الوحيد الذي يصدق نتنياهو هو نتنياهو نفسه الرجل أصبح يتعامل مع الادعاءات وكأنها حقائق، وفي كل مرة يكرر نفس الكلام وباعتقادي أن الرجل أصبح مريضا بأن يظل في السلطة حتى لو أدى ذلك لمزيد من اشتعال الحقائق".

وأضاف: "الرجل لا يملك حتى منطق الكذب ويتحدث بهذيان، عندما يتكلم بمنطق الجيش الأكثر أخلاقية وعندما يقول إنه وقدم التحذيرات وكانت التحذيرات والفرار من الموت إلى الموت أمرا أخلاقيا، لم يدرك أن 20% من سكان قطاع غزة أصبحوا ضحايا ما بين شهيد ومفقود ومصاب ومريض".

وتابع: "الرجل حتى بالمنطق اللامعقول حتى نتنياهو ينظر إلى كل سكان قطاع غزة أنهم مسلحون، الرجل لا يميز بين مدني وغير مدني، وهو يعتبر أن كل سكان قطاع غزة أهداف مشروعة، ولذلك أطلق يد القتل الجماعي وعلى مدار 11 شهرا استخدم سلاح التجويع وحدث ذلك وسط صمت دولي والغرب الذي كان يتشدق بحقوق الإنسان".

وواصل: "عندما يفزع الغرب لمقتل ستة من الإسرائيليين ولا يحرك ساكنا عندما يقتل آلاف النساء والجرحى والأطفال ومن لم يمت من القصف يمت بالمرض، ثم يدعي ادعاءات لا يمكن ترويجها بين حلفائه وحتى داخل إسرائيل لم يعد أحد يصدق نتنياهو".

واختتم: "حين يتحدث عن محور فيلادلفيا هو يكرر نفس الادعاءات، ويدرك جيدا أن هذا التمسك محاولة للتغطية على فشله السياسي والعسكري بعد 11 شهرا من العمل العسكري لم يتمكن من استعادة الأسرى ولم يحقق هدف القضاء على المقاومة، ولم يحقق أي أهداف أخرى وبالتالي نتنياهو يحاول أن يصنع نصرا موهوما بالاستمرار في محور صلاح الدين".