الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب عاطف مغاوري عن انتقاد البعض لمشروع "الإجراءات الجنائية": "مكايدة"

النائب عاطف مغاوري
النائب عاطف مغاوري

تقدم النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، بالشكر لكل من ساهم في إعداد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

قانون الإجراءات الجنائية الجديد 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لاستكمال مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وقال "المغاوري" إن البعض يطالب مجلس النواب بالتريث في إصدار مشروع قانون الإجراءات الجنائية، وإذا تريث البرلمان يتهمونه بالتقاعس، فما منطق هذا الرد الذي يقوم على المكايدة.

وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بإرسال خطاب شكر لكل الهيئات التي شاركت في إعداد مشروع قانون الإجراءات الجنائية.

وانتهت اللجنة على مدار اجتماعاتها السابقة من مناقشة 502 مادة من أصل 540 مادة وفقًا للنسخة المعدة من اللجنة الفرعية بمجلس النواب المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

يذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلف لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بعقد اجتماعات لمناقشة مشروع القانون الإجراءات الجنائية الجديد والانتهاء منه خلال الإجازة البرلمانية، استعدادًا لمناقشته بالجلسات العامة للمجلس بداية دور الانعقاد القادم الذي سيبدأ في أول أكتوبر المقبل.