الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي: نتنياهو يعلم أنه يكذب بشأن تهريب السلاح من مصر

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكذب على شعبه وعلى العالم بشأن ما أثاره حول تهريب السلام من مصر إلى حركة حماس في قطاع غزة.

وقال فرج في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "منذ تولى الرئيس السيسي المسؤولية في مصر أغلقت كل الأنفاق بين مصر وقطاع غزة، في البداية كان هناك إنفاق تم إنشائها بالرمال وتم إغراقها بالماء والأنفاق المبنية بالخرسانة المسلحة تم هدمها".

وأضاف: "رفع الفلسطينية والمصرية قريبتان من بعضهما وكنت تدخل من رفح الفلسطينية إلى المصرية بكل سهولة عبر الأنفاق، وقامت مصر بإزالة مدينة رفح القديمة وإنشاء المدينة الجديدة، نتنياهو يعلم تماما أنه لا يوجد تهريب للسلاح من مصر ولم يكن هناك أي أفراد من حماس يعيشون في مصر".

وتابع: "رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلم ذلك تماما، وهو يعاني من أزمة داخلية كبرى وهو يريد أن يمنع أي اتفاق للهدنة في قطاع غزة هو يكذب أمام شعبه وأمام العالم لأنه يريد أن يبرر ما حدث بالأمس".

وأوضح: "إسرائيل وجدت أول أمس 6 جثث من الرهائن الموجودين لدى حماس، أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية وثلاثة منهم كانوا من ضمن الذين كان سيفرج عنهم ضمن الصفقة".

وواصل: "الرئيس الأمريكي أمس قال إنه سوف يطرح اقتراحا نهائيا من أجل الهدنة وأنها الفرصة الأخيرة".

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا.

وأكمل نتنياهو: " كلنا نرغب بإعادة الأسرى لكن يجب ألا نتخلى عن محور فيلادلفيا لأنه هو شريان الحياة حماس ومتنفسها"، بحسب ما نقلت إسرائيل هيوم عن رئيس الوزراء الإسرائيلي".

واختتم نتنياهو: "لقد حرصنا على ألا يدخل دبّوس إلى غزة من جانبنا لكنهم سلحوا أنفسهم عبر محور فيلادلفيا ومصر".