الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جماعة الحوثي توضح تفاصيل استهداف السفينة بلو لاجون في البحر الأحمر

الرئيس نيوز

كشف العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، تفاصيل استهداف السفينة بلو لاجون أثناء مرورها قرب سواحل اليمن.

وقال سريع في كلمة أذيعت مساء اليم: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه نفذت القوات المسلحة اليمينة عملية نوعية استهدف سفينة بلو لاجون في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ المناسبة وعدد من الطائرات المسيرة وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضل الله".

وأضاف: "جاء استهداف السفينة بعد انتهاء الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة؛ ونفذت العملية بشكل مشترك بين القوة الصاروخية والقوات البحرية وسلاح الجو المسير".

وتابع: "تجدد القوات المسلحة اليمنين تحذيراتها للشركات التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي بأن سفنها سوف تتعرض للاستهداف خلال مرورها من منطقة العمليات البحرية المعلن عنها وبغض النظر عن وجهتها".

وأوضح: "إن عمليات القوات المسلحة اليمنية مستمرة في الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم ولمقاومته الباسلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وتقوم جماعة الحوثي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة باستهداف كافة السفن التجارية التي تتوجه إلى الموانئ الإسرائيلية وذلك للضغط على دولة الاحتلال لوقف الحرب في غزة.

كما أعلنت الجماعة أنها سوف تستهدف أي سفينة تجارية تابعة لشركة تتعامل مع إسرائيل أيا كانت وجهة هذه السفينة.